• ×
الخميس 18 رمضان 1445

الدخيني: لن نطبَّق "البصمة" في المدارس

الدخيني: لن نطبَّق "البصمة" في المدارس
بواسطة fahadalawad 16-11-1433 11:09 صباحاً 413 زيارات
ثقة ج الرياض : كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني، عن عدم صحة ما نُشر وتداولته بعض وسائل الإعلام وأقلام الكتاب ومواقع التواصل الاجتماعي، حول نيّة الوزارة تطبيق نظام البصمة للحضور والانصراف في مدارس التعليم العام، نافياً ما يتم الحديث حوله بأن الوزارة تخضع موضوعاً كهذا للنقاش في دوائر اتخاذ القرار.

وأكّد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة ستشرع في تطبيق البصمة فقط في بعض الإدارات داخل مقر وزارة التربية والتعليم، وليس لدى الوزارة أي نيّة لتعميمه في مدارس التعليم العام للبنين والبنات.

وبيَّن الدخيني أن الوزارة لا تمثلها أي أخبار تتم الإشارة فيها إلى مصادر مطلعة أو مصدر مسؤول، مؤكداً أن التصريحات الرسمية من قِبل جهات الاختصاص لديها تصدر من خلال القنوات الرسمية، ومن خلال مصادر معلنة وشفافة.

وقال إن الوزارة تحتفظ بحقها القانوني في ملاحقة مثل هذه الأخبار أمام الجهات القانونية والرقابية، وإن الإدارة العامة للإعلام التربوي على أتم الاستعداد للتواصل مع الاستفسارات كافة عبر البريد الإلكتروني (eduinf@moe.gov.sa) أو الفاكس (014536565).

وأضاف أن الوزارة بمقابل ذلك تقدر لوسائل الإعلام على اختلافها شفافيتها في طرح قضايا التعليم وتقدر عالياً الشراكة البناءة الرامية إلى الرفع من مستوى الأداء العام لوزارة التربية والتعليم، وتتابع بكل حرص ما يتم نشره عبر وسائل الإعلام من ملاحظات تستهدف تجسير الفجوات، وإيصال الخدمات كافة للمستفيدين وتحسين مخرجات التعليم.