• ×
الخميس 16 شوال 1445

برشلونة ويونايتد يتفوقان واليوفي يتعثر على أرضه بدوري الأبطال

برشلونة ويونايتد يتفوقان واليوفي يتعثر على أرضه بدوري الأبطال
بواسطة fahadalawad 17-11-1433 04:44 صباحاً 436 زيارات
ثقة ج متابعات: واصل برشلونة الإسباني انطلاقته في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وحقق الفوز الثاني له على التوالي، حيث تغلب على مضيفه بنفيكا البرتغالي 2/صفر اليوم، الثلاثاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة بالبطولة الأوروبية.

وجاء الفوز في مباراة اليوم بمثابة إنذار من برشلونة لغريمه التقليدي ريال مدريد قبل مباراة القمة (الكلاسيكو) التي تجمعهما يوم الأحد المقبل على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات المرحلة السابعة من الدوري الإسباني.

وافتتح أليكسيس سانشيز التسجيل لبرشلونة بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة، ليكون الهدف الأول للاعب منذ بداية الموسم الجاري.

وبعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف سيسك فابريغاس الهدف الثاني للفريق.

وعوض النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي صيامه التهديفي الذي استمر لأسبوعين، من خلال صناعة هدفي الفريق في مباراة اليوم التي أدارها الحكم التركي جنيد شاكر.

وشهدت مباراة اليوم عودة نجم الدفاع الإسباني المخضرم كارلس بويول للمشاركة ضمن صفوف برشلونة بعد التعافي من الإصابة.

وارتفع رصيد برشلونة إلى ست نقاط، ليتصدر المجموعة بفارق نقطتين أمام سلتيك الاسكتلندي، الذي تغلب على سبارتاك موسكو 3/2 في العاصمة الروسية في وقت سابق اليوم.

وتجمد رصيد بنفيكا عند نقطة واحدة في المركز الثالث، وظل سبارتاك موسكو بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.
خسارة مذله لميونخ

فجر باتي بوريسوف البيلاروسي مفاجأة من العيار الثقيل، ووجه صفعة قوية إلى ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بالتغلب عليه 3/1 اليوم، الثلاثاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وانفرد باتي بوريسوف بصدارة المجموعة رافعا رصيده إلى ست نقاط، بعدما تغلب على ليل الفرنسي 3/1 في الجولة الأولى. وتراجع بايرن إلى المركز الثالث في المجموعة، بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط بفارق الأهداف فقط خلف بلنسية.

وأنهى باتي بوريسوف الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ألكسندر بافلوف في الدقيقة 23.

وفي الشوط الثاني، أضاف فيتالي روديونوف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 78 ليعزز الفريق تقدمه.

وسجل الفرنسي فرانك ريبيري هدف حفظ ماء الوجه لبايرن في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، قبل أن يحرز رينان بريسان الهدف الثالث لباتي بوريسوف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ويلحق ببايرن الهزيمة الأولى له في مختلف البطولات هذا الموسم.
مانشستر يقلب الطاولة

نجح فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي في تحويل تأخره بهدف أمام مضيفه كلوغ الروماني إلى الفوز 2/1 اليوم، الثلاثاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدم بانتيليس كابيتانوس بهدف لكلوغ في الدقيقة 14، ولكن المهاجم الهولندي الدولي روبن فان بيرسي رد بهدفين لمانشستر يونايتد في الدقيقتين 29 و48.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى ست نقاط، بعدما فاز في الجولة الأولى على غالطة سراي التركي 1/صفر، بينما تجمد رصيد كلوغ عند ثلاث نقاط بعد فوزه في المباراة الماضية على سبورتينغ براغا البرتغالي 2/صفر.
اليوفنتوس يتعثر مجدداً

سقط يوفنتوس الإيطالي في فخ التعادل الثاني على التوالي في مسيرته الأوروبية، وتعادل مع ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني 1/1 اليوم، الثلاثاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى نقطتين فقط في المركز الثالث بالمجموعة، بعدما تعادل 2/2 مع تشلسي قبل أسبوعين. ورفع شاختار رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف تشلسي.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1، حيث تقدم شاختار بهدف سجله لاعب خط الوسط البرازيلي أليكس تيكسييرا في الدقيقة 23، وتعادل ليوناردو بونوتشي ليوفنتوس في الدقيقة 25.
تشلسي يعود بقوة

كشر تشلسي الإنكليزي عن أنيابه، وحقق فوزه الأول في رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي بسحق مضيفه نورشيلاند الدنماركي 4/صفر اليوم، الثلاثاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورفع تشلسي رصيده إلى أربع نقاط ليقفز إلى صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام شاختار دونيتسك الأوكراني.

وظل نورشيلاند بلا رصيد من النقاط في قاع المجموعة، بعدما مني بهزيمته الثانية على التوالي.

وأنهى تشلسي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الإسباني الدولي خوان ماتا في الدقيقة 33 إثر تمريرة من زميله فرانك لامبارد.

وفي الشوط الثاني، أضاف تشلسي ثلاثة أهداف أخرى سجلها ديفيد لويز وخوان ماتا وراميريس في الدقائق 79 و82 و89.
بلنسية يهزم ليل

استعاد بلنسية الإسباني توازنه سريعا في البطولة الأوروبية، وحقق فوزه الأول بالتغلب على ضيفه ليل الفرنسي 2/صفر اليوم، الثلاثاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحصد بلنسية أول ثلاث نقاط له في المجموعة، لينتزع المركز الثاني رغم هزيمته في المباراة الأولى أمام بايرن ميونيخ الألماني 1/2. ومني ليل بهزيمته الثانية ليظل في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ويدين بلنسية بالفضل الكبير في هذا الفوز إلى مهاجمه البرازيلي غوناس، الذي أهدى الفريق هدف التقدم في الدقيقة 38 من الشوط الأول، ثم أضاف الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 75.
خسارة غلطة سراي

انتزع فريق سبورتينغ براغا البرتغالي فوزا غاليا، من ملعب غالطة سراي التركي، بهدفين نظيفين اليوم، الثلاثاء، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدم روبن ميشيل فريتاس بهدف لسبورتينغ براغا في الدقيقة 27، ثم أضاف الان اوسوريو دا كوستا سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وحصد سبورتينغ براغا أول ثلاث نقاط له في المجموعة، بينما ظل غالطة سراي بلا رصيد من النقاط.

وكان سبورتينغ قد خسر على ملعبه صفر/2 أمام كلوغ الروماني في الجولة الأولى، كما خسر غالطة سراي على يد مانشستر يونايتد الإنكليزي صفر/1 في أولد ترافورد في المباراة الماضية.