• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

أمير المدينة يرأس الاجتماع الثانى للجنة العليا « المدينة المنورة عاصمة الثقافة 2013م »

أمير المدينة يرأس الاجتماع الثانى للجنة العليا « المدينة المنورة عاصمة الثقافة 2013م »
بواسطة fahadalawad 18-11-1433 03:27 صباحاً 711 زيارات
ثقة ج متابعات:  رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس اللجنة العليا لمناسبة المدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلامية2013م بديوان سموه بالإمارة يوم امس الأول الاجتماع الثاني للجنة بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وأعضاء اللجنة العليا .

وأوضح الأمين العام لمناسبة المدينة المنورة عاصمة الثقافة الإسلامية الشيخ صالح عواد المغامسي أن الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات التي تضمنها جدول الأعمال ومن بينها برامج الفعاليات التي ستكون بإذن الله برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، مضيفاً» أن أهمية هذه المناسبة ازدادت بعد وضع الملك المفدى رعاه الله حجر الأساس لأعظم توسعة في التاريخ للمسجد النبوي الشريف .

وبين أن الاجتماع خرج بعدد من القرارات من أهمها، الموافقة على أن يكون حفل الافتتاح في مسجد قباء يوم الأحد الثامن من شهر ربيع الأول لعام 1434 للهجرة الموافق 20 يناير 2013ميلادي.. عادا ًذلك نقلة نوعية في طرق حفلات الافتتاح المعهودة . ولفت إلى أنه سيتم تشكيل لجنة علمية وفنية لوضع تصور تام عن حفل الافتتاح والموافقة على إقامة أسابيع وأيام ثقافية للدول الإسلامية في المدينة المنورة ضمن فعاليات المناسبة وفقاً للضوابط الشرعية على أن يتم تخصيص مقر كبير لهذه الفعاليات.

وأبان الشيخ المغامسي أن اللجنة العليا أيدت الخطوات المتبعة من قبل أمانة المناسبة لتهيئة الموقع الإلكتروني للفعاليات.