• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

العدل: تشغيل نظام الوكالات الإلكتروني في 51 كتابة عدل

العدل: تشغيل نظام الوكالات الإلكتروني في 51 كتابة عدل
بواسطة fahadalawad 21-11-1433 04:06 صباحاً 392 زيارات
ثقة ج الرياض : شغلت وزارة العدل النظام الالكتروني الجديد للوكالات الالكترونية في 51 كتابة عدل ثانية عبر بوابتها الالكترونية ضمن رابط (تسجيل الوكالات).

حيث أوضحت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة العدل أن هذه الكتابات تم تدشينها عبر البوابة الالكترونية للوزارة على الإنترنت من خلال خدمة تسجيل الوكالات الالكترونية والتي يتم من خلالها التقديم على الوكالات العامة أو الخاصة وذلك لمن يرغب في تسجيل وكالة جديدة أو التعديل على وكالة سابقة.

وذكرت الإدارة العامة لتقنية المعلومات أن نظام الوكالات الإلكتروني يعمل على تلافي الإزدواجية في صدور أكثر من وكالة مختصة بالشأن نفسه وسهولة التسجيل والحصول على الوكالة سريعاً، وإمكانية ربط الوكالات المسجَّلة بالجهات المستفيدة ذات العلاقة من هذه الوكالة، إضافةً إلى حصر جميع الوكالات التي تصدر إلكترونياً، ومتابعة إلغاء الوكالة. مؤكدة أن نظام الوكالات الجديد (الالكتروني) سيعمم على جميع كتابات العدل الثانية في مناطق مختلفة من المملكة.

يشار أن وزارة العدل تعمل على خطة تقنية تهدف إلى تحقيق الأعمال والخدمات إلكترونياً وتعميم الشبكة الإلكترونية لجميع كتابات العدل التي تأتي متطلباً أساسياً لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء.