• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الكاتيل تطلق جهازاً لوحياً جديداً بسعر منافس لجوجل

الكاتيل تطلق جهازاً لوحياً جديداً بسعر منافس لجوجل
بواسطة fahadalawad 21-11-1433 10:48 صباحاً 766 زيارات
ثقة ج متابعات: بعد تنامي سوق الأجهزة اللوحية منخفضة السعر في الآونة الأخيرة، لاسيما بعد إطلاق شركتي "جوجل" و"أمازون" حواسيبهما اللوحية، احتدمت المنافسة بين الشركات الأخرى لمحاولة الدخول في حلبة السباق والحصول على حصة داخل هذا القطاع، الذي يشهد ازدهاراً ملحوظاً.

فقد أعلنت شركة "الكاتيل-Alcatel "، المشروع المشترك بين شركتي "الكاتيل لوسنت" الفرنسية للاتصالات و"TCL" الصنيية لصناعة الإلكترونيات، عن جهازها اللوحي، الذي أطلقت عليه اسم "One Touch T10"، تستهدف به أصحاب الدخل المحدود، ومن الواضح أن الشركة ترتكز على عنصر السعر في ترويجها لمنتجها الجديد، فبالرغم من أن سعر الجهاز الفرنسي أقل من نظيره الأمريكي، فإن مواصفات جهاز "وون تاتش تي 10" متواضعة بمقارنتها بجهاز "نيكسوس 7".

ويتميز الجهاز اللوحي الجديد بشاشة عرض قياسها 7 بوصات من نوع "TFT" وبدقة 800×480 بيكسل، وهي درجة وضوح متواضعة مقارنة بجهاز "جوجل" ذي دقة 1280×800 بيكسل من نوع "IPS"، ويعتمد على معالج أحادي النواة بسرعة 1 غيغاهيرتز، بينما "نيكسوس 7" يتضمن معالج "تيغرا 3" رباعي النواة بسرعة 1.3 غيغاهيرتز.

ويحتوي اللوحي الفرنسي على ذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغابايت وأخرى داخلية بسعة 4 غيغابايت قابلة للزيادة عبر منفذ "مايكرو إس دي" حتى 32 غيغابايت كحد أقصى، بجانب احتوائه على منفذ " ميني-HDMI" و"مايكرو يو إس بي" ومقبس لسماعات رأس جاك ويدعم تقنية الواي فاي اللاسلكية، لكنها لم تفصح عن وجود دعم لنظام الملاحة العالمي "GPS" أو تقنية "بلوتوث".

يبلغ وزن الجهاز 12 أونصة، ويشتمل على كاميرا أمامية بدقة 0.3 ميغابيكسل، بينما يفتقر إلى كاميرا خلفية، ويعمل ضمن بيئة نظام تشغيل "آيس كريم ساندويتش"، ويضم متجر جوجل الإلكتروني "جوجل بلاي"، وبالتالي يستطيع المستخدمون الوصول السلس إلى المتجر وتحميل أفضل التطبيقات.

ويستمر عمل البطارية ذات سعة تبلغ 3000 ميللي أمبير في الساعة قرابة 4 ساعات و120 ساعة في وضع الاستعداد، في المقابل تصل حياة بطارية جهاز جوجل 9 ساعات كحد أقصى بسعة 4325 mAh.

وتخطط الشركة لطرح منتجها الجديد بسعر يقترب من 155 دولاراً أمريكياً (120 يورو) مقارنة بأسعار إصدارات "نيكسوس 7"، التي تقدر بحوالي 199 دولاراً أمريكياً للإصدار ذي سعة 8 غيغابايت، و249 دولاراً للنسخة 16 غيغابايت.