• ×
الخميس 18 رمضان 1445

قياس يقدم اختباراته التجريبية للطلاب مجاناً

قياس يقدم اختباراته التجريبية للطلاب مجاناً
بواسطة fahadalawad 22-11-1433 07:04 صباحاً 453 زيارات
ثقة ج الرياض : بعد سنوات من تطبيق اختبار "قياس" كشرط إلزامي للقبول في الجامعات وعدد من المؤسسات والمراكز التعليمية والحكومية، سوف يكون بمقدور الطلاب إجراء اختبارات "تجريبية" بشكل مجاني، بعد أن كانوا مضطرين لدفع رسوم كتاب التدريب والقرص المضغوط التي تبلغ نحو 30 ريالا.
وتأتي هذه الخطوة بعد تدشين وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أمس، بالمركز الوطني للقياس والتقويم برنامج التهيئة والتدريب لاختبارات القدرات العامة للطلاب والطالبات والذي يتيح التدريب على اختبار القدرات العامة بالمركز، وجاء التدشين بحضور مدير المركز الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري آل سعود.
وقال الأمير فيصل في بيان صحفي أمس، إن موقع التهيئة والتدريب الذي جرى تدشينه يقوم على أساس تأهيل وتهيئة الطلاب والطالبات وتدريبهم على اختبارات المركز بشكل مجاني، مشيراً إلى أن ذلك يأتي من باب الحرص على خدمة الطلاب والطالبات المقبلين على اختبارات القدرات العامة، وتعزيز التحصيل العلمي والمعرفي لهم، وتحقيق معايير الجودة الشاملة، وإزالة القلق عن الطلاب، وإعطائهم تدريباً يهيئهم لدخول الاختبار، ويحاكي واقع الاختبار الحقيقي من حيث الأداء والمكونات.
وقال إن البرنامج عبارة عن نظام متكامل للتعلم والتدريب الإلكتروني، ومزود بأحدث التقنيات العلمية في مجال التواصل ونقل المعرفة بالتعاون مع جهة متخصصة.
إلى ذلك، وقع المركز الوطني للقياس والتقويم اتفاقيات للتعاون مع بعض الجامعات السعودية لاستضافة وتجهيز مقرات الاختبارات المحوسبة التي يعدها ويقدمها ويشرف عليها المركز، فيما جرى عقد الاجتماع السنوي للمركز بحضور وزير التعليم العالي بمقر المركز بحي النخيل بالرياض.