• ×
السبت 11 شوال 1445

التربية تغلق نظام نقل المعلمين اليوم

التربية تغلق نظام نقل المعلمين اليوم
بواسطة fahadalawad 22-11-1433 07:05 صباحاً 387 زيارات
ثقة ج الرياض : حددت وزارة التربية والتعليم نهاية الفصل الدراسي الأول موعداً لصدور حركة النقل الخارجي للعام الدراسي الجاري، ودعت المعلمين والمعلمات الراغبين في النقل الخارجي بضرورة تحديث البيانات وتعبئة رغبات النقل قبل موعد إغلاق النظام عن المدارس اليوم الاثنين.

وأشارت الوزارة إلى أن آلية عناصر المفاضلة في النقل هذا العام ستكون على الترتيب التالي: سنة التقدم للحركة، تاريخ المباشرة في التعليم بالشهر ثم السنة مطروحا منها أيام الغياب بدون عذر، حساب معدل الأوزان التالية: عدد أيام الغياب بعذر لهذا العام 30 درجة، المعدل التراكمي الموزون 20 درجة، عام التخرج 20 درجة، تقدير الأداء الوظيفي للعام الماضي 20 درجة، من يعمل مدير أو مديرة مدرسة 10 درجات، من حصل على جائزة التميز للتربية والتعليم 10 درجات، والمباشرة باليوم في حالة التشابه في المفاضلة.
وعلى صعيد متصل يتطلع معلمون ومعلمات الى الإجراءات بتفاؤل كبير وان تحقق رغباتهم في النقل بجوار أهاليهم وأسرهم، مؤكدين بأنها خطوة هامة لانهاء معاناة التنقل.
ولفتوا الى أهمية ، التبكير في إجراءات النقل ومتابعة مرحلة تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية حسب تعميم الحركة الخارجية للمعلمين والمعلمات المبلغ لإدارات التربية والتعليم ، والمتضمن إبلاغ شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية سواء من يرغب الدخول في الحركة أو من لا يرغب عن مسؤوليتهم الشخصية تجاه البيانات المسجلة في بوابة التكامل الإلكتروني.
وشددت الإجراءات على ضرورة تحديث وإدخال البيانات لجميع شاغلي الوظائف التعليمية ، سواء ممن كانوا سابقا على العقود أو البديلات ومن صدرت لهم قرارات تعيين قبل إغلاق النظام، ولا يقتصر على طالبي النقل، وكذلك المكلفين في جهاز الوزارة بجميع قطاعاتها وإدارات التربية والتعليم سواء كانوا على رأس العمل أو ليسوا على رأس العمل وحتى 14 محرم المقبل.
وتحظر الإجراءات طالبي النقل الخارجي من قبل إدارة التربية والتعليم عند بلوغ غياب المعلم أو المعلمة بدون عذر أكثر من خمسة عشر يوماً خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي وحتى تاريخ 14 محرم المقبل، وكذلك الذين قلّ أداؤهم الوظيفي في العام الدراسي السابق 1432 / 1433 عن 60 درجة، وكذلك المعلمين الذين لديهم طلب تقاعد أو نقل خدمات أو استقالة ونحوها أو من لم يوقع على صحة استمارة النقل.
وحول برنامج لم الشمل، أشارت إجراءات النقل إلى أن الوزارة تسعى إلى إتاحة الفرصة لاستقرار المعلمين والمعلمات الأزواج من خلال تحقيق رغباتهم بالنقل إلى مواقع لا يسبقهم عليها أحد، وإن كان ذلك في موقع أبعد من مواقعهما الحالية حسب الحالات والآليات الموضحة في النظام، من منطلق أن الهدف الرئيس بقاء الزوجين مع بعضهما قدر المستطاع.

وكانت نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة بنت عبدالله الفايز اعتمدت مؤخرا حركة نقل المعلمات الخارجية لعام 1432/1433هـ لتشمل 7280 معلمة من أصل 14.830 متقدمة للحركة ، حيث تم نقل 5552 معلمة على الرغبة الأولى. وقالت الفايز إن هذه الحركة تمت وفق الاحتياج لإدارات التربية والتعليم والوظائف المتوفرة لدى الوزارة، مشيرة إلى أنه سيتم إخلاء طرف المنقولات بنهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي القادم نظراً لأهمية استكمال الإجراءات الإدارية الخاصة بتسديد مواقع هؤلاء المعلمات المنقولات بمعلمات أخريات.