• ×
الخميس 16 شوال 1445

التربية توحد المباشرة والأداء للمعلمات الجدد

التربية توحد المباشرة والأداء للمعلمات الجدد
بواسطة fahadalawad 23-11-1433 03:56 صباحاً 395 زيارات
ثقة ج الرياض : حسمت وزارة التربية والتعليم اللبس حول كيفية تسجيل مديرات المدارس تاريخ مباشرة المعلمات الجدد والمثبتات المتقدمات لحركة النقل الخارجية هذا العام في برنامج النقل، مؤكدة أن تاريخ المباشرة الموحد لجميع المستجدات هو7 شوال الماضي بينما للمثبتات هو19 شعبان الماضي، وأن يكون الأداء الوظيفي لهن60 درجة.. جاء ذلك في توضيحات جديدة للتربية - اطلعت عليها "الوطن" - بعد لبس بعض مديرات المدارس في كيفية تسجيل تاريخ المباشرة للمعلمات ببرنامج التكامل الإلكتروني المخصص للمعلمين والمعلمات، كون تاريخ المباشرة أحد عناصر مفاضلة النقل الخارجي، موضحة أن المعلمات القديمات يحسب لهن الغياب من بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي وحتى غد، بينما يحسب لزميلاتهن المستجدات والمثبتات من بداية مباشرتهن بالمدرسة وحتى غد كونه موعد إغلاق النظام.
إلى ذلك انتهت أمس المرحلة الأولى الخاصة بخطوات النقل الخارجية لهذا العام المتعلقة بتحديث بيانات المعلمين والمعلمات وتسجيل رغباتهم في النقل الخارجي، متضمنة توقيع المعلم والمعلمة على صحة بياناتهم في النقل وتحملهم كامل المسؤولية، إضافة إلى توقيع تعهد بعدم العدول على النقل الخارجي بعد صدور الحركة الخارجية المقبلة لهم، والالتزام بالمباشرة بالإدارة التعليمية الجديدة.
إلى ذلك حصلت "الوطن" على آلية حسم درجة الأداء الوظيفي للمعلمين والمعلمات المتغيبين كما تعمل بها إحدى الإدارات التعليمية حاليا.

الغياب بدون عذر:
حسم نصف درجة عن كل يوم غياب بدون عذر من بند المحافظة على أوقات الدوام.
حسم نصف درجة من البنود التالية: "النشاط، توزيع المنهج وتنفيذه، تحقيق أهداف المادة، تحصيل الطلاب، متابعة الواجبات، القدوة، تحمل المسؤولية، تقبل التوجيهات" إذا بلغ غياب المعلم أو المعلمة 4 أيام بدون عذر.
يتكرر الحسم من الدرجات مع تكرر الغياب.
التأخر والخروج أثناء الدوام:
حسم نصف درجة عن كل تأخير أو خروج بدون عذر بما مجموعه ثلاث ساعات من بند المحافظة على أوقات الدوام.
يتكرر الحسم مع تكرر التأخر والخروج بدون عذر.