• ×
الخميس 16 شوال 1445

تعليم الشرقية يحذر من الغياب قبل الإجازة

تعليم الشرقية يحذر من الغياب قبل الإجازة
بواسطة fahadalawad 24-11-1433 03:43 صباحاً 609 زيارات
ثقة ج الدمام : وجهت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية يوم الثلاثء تعميما إلى مكاتب التربية ومديري المدارس الحكومية والأهلية تطالب فيه تفعيل إجراءات الحد من ظاهرة الغياب قبل الإجازات.

ودعا الخطاب الى عقد اجتماع لمجلس المعلمين، وإشعار أولياء أمور الطلاب بأهمية الحضور وإعلامهم بتبعات عدم الحضور بتطبيق لائحة السلوك، ومتابعة قيام المعلمين بدورهم التربوي داخل حجرة الصف وفي الأسبوع الذي يسبق الإجازة.
وأشار الى أهمية الرفع عن أي عضو من الهيئة التعليمية والادارية يثبت ايحاؤة بشكل مباشر أو غير مباشر للطلاب بالغياب، ومراعاة عدم دمج الفصول مهما قل عدد طلاب الفصل الواحد، وعمل مسابقة بين الفصول وتوزيع جوائر للفصل الاقل غيابا وذلك بالاجتماع مع رواد الفصول، والتأكيد على تطبيق لائحة السلوك والمواظبة.
كما دعا الى الرفع اليومي بالغياب للمعلمين والطلاب من السبت 27 / 11 إلى الأربعاء 1/12/1433هـ وفق نماذج مخصصة توزع على المدارس، وعدم التساهل في منح الاجازات الاضطرارية أو السماح بخروج المعلمين قبل نهاية الدوام الرسمي في الاسبوع الذي يسبق الاجازة.
وأضاف الخطاب يحق لمدير المدرسة اتخاذ التدابير اللازمة والحرص على عدم السماح للطالب بالخروج في الأسبوع الذي يسبق الإجازة، منوها بانه حال زادت نسبة غياب الطلاب عن 15 بالمائة فعلى مدير المدرسة دراسة أسباب الغياب وافادة المكاتب كتابيا.
وطالب الخطاب من المعلم الالتزام بالحضور المبكر والقيام بجميع الاعمال المكلف بها واطلاع الطلبة والادارة على خطته في الاسبوع الذي يسبق الاجازة، ومتابعة الطلاب.