• ×
الخميس 18 رمضان 1445

بريطاني يتصل بالطوارئ لإسعاف حمامة

بريطاني يتصل بالطوارئ لإسعاف حمامة
بواسطة fahadalawad 24-11-1433 04:05 صباحاً 1.1K زيارات
ثقة ج متابعات:  كشفت دراسة جديدة حول المكالمات الخادعة التي تلقتها خدمات الطوارئ البريطانية، امس الاثنين، أن شاباً اتصل بالإسعاف لمساعدة حمامته الأنيسة جراء إصابتها بضيق في التنفس.

وقالت صحيفة "الغارديان" إن المكالمات الخادعة لطلب النجدة التي تلقتها شرطة مقاطعة كليفلاند لوحدها ارتفعت بنسبة 35 بالمئة خلال الأشهر ال 12 الماضية المنتهية في يوليو 2012، في حين ارتفعت بنسبة 40 بالمئة لدى شرطة مقاطعتي ديفون وكورنوال الشهر الماضي، مما وضع ضغطاً هائلاً على الموظفين الذين يتعاملون مع مكالمات النجدة ويعملون فوق طاقتهم بسبب التخفيضات في الميزانية.

واضافت أن شخصاً اتصل 23 مرة بالنجدة ليطلب من الشرطة البريطانية نقله من مدينة إلى أخرى، كما اتصلت فتاة مراهقة بالشرطة لإبلاغها بتحذير كاذب بوجود قنبلة في وسط مدينة مدلسبوره مما تسبب بإحداث فوضى شاملة بسبب إغلاق المنطقة وإخلائها من الناس. واشارت الصحيفة إلى أن خدمة الإسعاف في مدينة ليدز تلقت مكالمة مخادعة استغرقت 33 دقيقة في يوليو الماضي من متصل بدا وكأنه طفلة مذعورة عمرها 3 سنوات، لكن تبين لاحقاً أن المتصل فتاتان في العاشرة من العمر واتصلتا بالإسعاف بقصد التسلية.

وقالت إن شاباً يُدعى جيسون جيرارد اتصل بالشرطة البريطانية 7 مرات في يوم واحد ليشتكي من حيوانه الأنيس الهمستر، فيما اتصل شاب آخر بالإسعاف لمساعدة حمامته الأنيسة من صعوبات في التنفس، ورجل اتصل بالنجدة لتغيير البطاريات في جهاز التحكم عن بعد. واضافت الصحيفة أن خدمة الإسعاف بمقاطعة يوركشاير تتلقى 750 ألف مكالمة خادعة كل عام، فيما تلقت خدمة الإطفاء في مقاطعة ميرسيسايد 1122 مكالمة خادعة العام الماضي صدرت غالبيتها من أشخاص يعانون من مشاكل في الصحة العقلية، ومن أطفال ومراهقين وبالغين.