• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

الزامل رئيسا لغرفة الرياض والمقيرن والعبدالكريم نائبين للرئيس

الزامل رئيسا لغرفة الرياض والمقيرن والعبدالكريم نائبين للرئيس
بواسطة fahadalawad 24-11-1433 11:43 مساءً 793 زيارات
ثقة : الرياض   أعلن اليوم عن تشكيل مجلس إدارة غرفة الرياض التجارية والصناعية وانتخاب الدكتور عبدالرحمن الزامل رئيساً لمجلس الإدارة وخالد المقيرن والدكتور سامي العبدالكريم نائبين للرئيس و فهد الثنيان ممثلاً للغرفة في مجلس الغرفة السعودية.
وعبّر الدكتور الزامل في تصريح صحفي عقب انعقاد أول اجتماع لمجلس غرفة الرياض الجديد اليوم عن تقديره لأعضاء المجلس لثقتهم باختياره رئيساً وأمله في أن يتمكن المجلس من مواصلة إدارة غرفة الرياض كصرح كبير يهدف للنهوض بالقطاع الخاص بمنطقة الرياض وخدمة الاقتصاد الوطني وبرامج التنمية بقيادة قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.
وأوضح أن المجلس سيعمل بروح الفريق الواحد وسيبذل أقصى جهوده وسيوظف كل قدرات وإمكانات الغرفة بوصفها أكبر الغرف السعودية والخليجية التي تضم أكثر من 100ألف مشترك من أجل تحقيق نقلة نوعية في أداء الغرفة للنهوض بواقع وبيئة عمل القطاع الخاص وتمكين رجال وسيدات الأعمال في المنطقة من الانطلاق نحو آفاق أرحب للارتقاء بالأنشطة التجارية والصناعية والاستثمارية في مختلف القطاعات والميادين.
وأشار إلى إن مجلس الإدارة يتشرف بالاستماع والاسترشاد بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه اللذين يقدمان كل الدعم والمساندة لأعمال الغرفة وقطاع الأعمال، مؤكدا السعي لتعزيز جسور التعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة المعنية بقطاع الأعمال والمجالات التجارية والصناعية والاستثمارية وخاصة وزارة التجارة والصناعة، ووزارات الاقتصاد والتخطيط، والزراعة، والهيئة العامة للاستثمار وغيرها من الجهات المعنية.
وأثني رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض التجارية والصناعية المنتخب على الجهود التي بذلتها مجالس إدارات الغرفة السابقة منذ تأسيسها وحتى المجلس السابق برئاسة عبدالرحمن بن علي الجريسي الذي بذل مجهودات بارزة دفعت بمسيرة الغرفة لخدمة أهدافها على مدى أكثر من دورة، مؤكداً أن المجلس لن يدخر وسعاً من أجل تحقيق تطلعات قطاع الأعمال كافة وتذليل المعوقات التي تواجه القطاع.
وعبر نائب رئيس مجلس الإدارة خالد المقيرن من جانبه عن شكره واعتزازه بثقة أعضاء المجلس باختياره نائباً للرئيس، مؤكدا أنه سيبذل كل ما في وسعه لتمكين مجلس الإدارة من تحقيق الغايات النبيلة التي تحملها غرفة الرياض لخدمة مشتركيها وتحقيق تطلعاتهم والمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.وقال إن المجلس يتطلع بكل الاعتزاز للتفاعل مع ملاحظات ومطالب رجال وسيدات الأعمال لبناء بيئة أفضل للنهوض بقطاع الأعمال بالمنطقة وأنه سيتخذ كل صور العمل التي تحقق البيئة النظامية والقانونية لتطوير آليات عمل القطاع الخاص.
كما أكد نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور سامي العبدالكريم أنه لن يتوانى عن بذل قصارى جهوده وأنه سيتعاون مع جميع الزملاء في مجلس الإدارة لبلوغ الغايات والأهداف التي تتطلع إليها غرفة الرياض لخدمة مشتركيها وتهيئة الفرصة أمامهم للمساهمة القوية في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وقال : إن المجلس يسعده أن يستمع لمطالب ومقترحات رجال وسيدات الأعمال لإيجاد واقع أنسب وأكثر مواءمة لانطلاق قطاع الأعمال بالمنطقة.
وعبر ممثل الغرفة في مجلس الغرف السعودية فهد الثنيان من جانبه عن أمله في أن يوفقه الله لتحقيق الأهداف المشتركة لغرفة الرياض ومجلس الغرف فيما يعزز أنشطة الغرف السعودية بمناطق المملكة كافة ويرتقي بآليات الأداء بما يخدم مسيرة القطاع الخاص بالمملكة، ومساهمته الفاعلة في تحقيق برامج التنمية الاقتصادية وفق ما تخطط له الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.
كما عبر الأمين العام لغرفة الرياض حسين بن عبدالرحمن العذل عن تهنئته الصادقة لمجلس الإدارة الجديد وأعضاء المجلس على الثقة التي منحها إياه زملاؤهم رجال الأعمال لقيادة أعمال الغرفة خلال الدورة الجديدة، موجها الشكر لرئيس مجلس الإدارة في الدورة السابقة وأعضاء المجلس السابق لجهودهم الموفقة في إدارة عمل المجلس وخدمة قطاع الأعمال.
وعبر عن ثقته في أن المجلس بتشكيله الجديد سيكون إضافة قوية لمسيرة عمل الغرفة واستمرار جهودها التي بذلتها عبر الدورات السابقة التي حملها أجيال متتابعة من الرجال المخلصين لخدمة القطاع الخاص والمساهمة في تحقيق أهداف الدولة في العهود الماضية، وفي العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده ـ حفظهما الله ـ للنهوض بالقطاع الخاص وخدمة الاقتصاد الوطني ومشاريع التنمية.