• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

طالبة سعودية تفوز بميدالية ذهبية في معرض ماليزيا الدولي للابتكارات

طالبة سعودية تفوز بميدالية ذهبية في معرض ماليزيا الدولي للابتكارات
بواسطة fahadalawad 25-11-1433 03:29 صباحاً 372 زيارات
ثقة ج متابعات:  حصدت ممثلة المملكة الطالبة السعودية أمل عبدالرحيم الزهراني الميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية (ITEX2012) الذي أقيم في ماليزيا، نتيجة الابتكار الذي قدمته تحت اسم "الكشف عن الأقمشة الخارجة من السيارة"، حيث نافست بابتكارها أكثر من 20 دولة بينها دول متقدمة في مجال الابتكار مثل الصين وكوريا، وأكثر من 800 ابتكار.

إلى جانب أن 4 طلاب سعوديين برزوا في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية، وحصلوا على ميداليات ذهبية، وهم الطالب سعود عبدالعزيز الشمري الذي اخترع جهازاً للرعاية الشخصية يحمل اسم "Grateful walk"، والطالب وليد عبدالله الزهراني عن مشروعه "المنعطفات الآمنة"، والطالبة ريم ناصر المنيع عن مشروعها "تلقين القراءات السبع".

وكانت الزهراني ضمن الوفد السعودي والعربي الوحيد المشارك في هذا المعرض الدولي، وقد شاركت الزهراني بابتكارها في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع) الذي نظمته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) ووزارة التربية والتعليم خلال آذار (مارس) 2012، وتأهلت إلى المعرض الدولي الذي أقيم خلال الفترة خلال الفترة 17-19 أيار (مايو) 2012.

وحول هذا قالت طالبة المرحلة الثانوية ل" الرياض " : تميزت المشاريع السعودية بأنها ابتكارات تقدم خدمة إنسانية، وكان الوفد السعودي هو الوفد العربي الوحيد الذي شارك في هذا الحدث العالمي، وحصد جوائز كبرى.

وأوضحت أن فكرتها تهدف إلى تقليل الحوادث الناتجة من ركوب الإنسان للمركبة وإغلاق الباب على الملابس ما يؤدي إلى انطلاقه بالمركبة وحدوث إصابات ووفيات لا قدر الله وذلك باستخدام دائرة كهربائية تتوقف عن العمل تلقائيا في حال وجود أي قطع قماش عالقة في باب المركبة، وقد رفع الطلبة السعوديون والسعوديات علم المملكة في سماء ماليزيا من بين أعالم أكثر من 20 دولة دولية مشاركة هناك.