• ×
السبت 11 شوال 1445

السعودية تدرس تطبيق نظام البطاقات التموينية

السعودية تدرس تطبيق نظام البطاقات التموينية
بواسطة fahadalawad 25-11-1433 03:50 صباحاً 689 زيارات
ثقة ج متابعات: كشف وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الإسكان الكويتي، أنس الصالح، عن زيارة خاصة ينوي القيام بها وزير التجارة والصناعة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، إلى دولة الكويت خلال الأيام القليلة المقبلة للاطلاع "ميدانياً" على تجربة نظام "البطاقة التموينية"، وتجربة "الجمعيات التعاونية" في الكويت، تمهيداً لتطبيقها في السعودية. ويأتي هذا بعد الزيارة الخاصة التي قام بها وفد سعودي برئاسة وكيل وزارة التجارة لشؤون المستهلك فهد الجلاجل.

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية، قال الصالح "نحن في تنسيق مستمر مع أشقائنا في السعودية في هذا الجانب، ووضعنا كل إمكاناتنا تحت تصرفهم لتطبيق ما يرونه مناسباً لهم، ووجدنا استعداداً تاماً وجدية كاملة من وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، ووكيل وزارة التجارة لشؤون المستهلك فهد الجلاجل، الذي زارنا الأسبوع الماضي والوفد المرافق له، وقمنا بإطلاعهم على التجربة ميدانياً، وقد أبلغني الدكتور الربيعة أنه سيزورنا في الكويت خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل الاطلاع ومعرفة كثير من التفاصيل حول هذه التجربة".

وحول تعامل دولة الكويت مع الأزمة الغذائية الحالية، قال الصالح "نحن في دولة الكويت لدينا ما يسمى الدعم الموجه من خلال البطاقة التموينية، ونسيطر على أسواقنا فيما يتعلق بالمتطلبات الأساسية للأسرة الكويتية".