• ×
الخميس 16 شوال 1445

بوتين يقبل رسمياً ترشيح حزب " روسيا الموحدة " له لمنصب الرئاسة

بوتين يقبل رسمياً ترشيح حزب " روسيا الموحدة " له لمنصب الرئاسة
بواسطة fahadalawad 02-01-1433 02:48 مساءً 439 زيارات
ثقة : موسكو يو بي أي   قبل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين رسمياً اليوم الأحد ترشيح حزب "روسيا الموحدة" له لمنصب الرئيس خلفاً للرئيس الحالي ديمتري ميدفيديف في الانتخابات الرئاسية المقرر أن تجري في الرابع من آذار/ مارس المقبل.
ونقلت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" عن بوتين قوله خلال مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" في مجمع لوجنيكي الرياضي في موسكو "إنني أقبل هذا الترشيح بامتنان".
وكانت الحملة الانتخابية الرئاسية في روسيا قد انطلقت أمس السبت.
وكان بوتين وميدفيديف قد أعلنا في تشرين الأول/أكتوبر عن عزم بوتين الترشح إلى الرئاسة على أن يترأس ميدفيديف الحكومة.
واعتبر بوتين في خطابه اليوم إن "التغيير في النظام السياسي الروسي يجب أن يتم بشكل متطور ومستمر".
وحذر من أن محاولة التأثير بالانتخابات الروسية من الخارج "لا تنفع، وتشبه رمي المال في الهواء"، وذلك بعد أن تعالت أصوات غربية تنتقد عودة بوتين لرئاسة روسيا.
من جهته، دعا ميدفيديف إلى دعم ترشيح بوتين للرئاسة، وقال إن التصويت لصالح حزب "روسيا الموحدة" في الانتخابات التشريعية في 4 كانون الأول/ديسمبر "سيعني التصويت لبوتين كمرشح رئاسي".

كما تعهد بمواجهة مشكلة الفساد في حال فاز حزب "روسيا الموحدة" في الانتخابات التشريعية وقال "الجميع تعب من الفساد.. وجميعنا نريد العدالة".
وتجري أعمال مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" بمجمع لوجنيكي الرياضي في العاصمة الروسية بمشاركة 11 ألف شخص منهم مندوبون عن منظمات الحزب الإقليمية وممثلون عن "الجبهة الشعبية" المتحالفة معه. كما يحضر أعمال المؤتمر 25 وفدا أجنبيا وصلت إلى موسكو بدعوة من قيادة "روسيا الموحدة" وكذلك حوالي 1100 صحافي روسي وأجنبي تم اعتمادهم لتغطية هذا الحدث الهام في حياة روسيا السياسية.

يذكر أن بوتين كان تولى رئاسة الدولة الروسية خلال فترتين من 2000 إلى 2004 ومن 2004 إلى 2008.
وحددت الفترة الرئاسية بموجب التعديلات الدستورية مدة الرئاسة في العام 2012 بست سنوات بدلا من 4 سنوات، كما كان عليه الأمر حتى الآن.
ويبرز بين المرشحين المحتملين الآخرين لخوض الانتخابات الرئاسية كل من رئيس الحزب الشيوعي غينادي زيوغانوف، وزعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي.
وكانت استطلاعات الرأي قد أظهرت أن بوتين هو الأكثر حظاً لتولي سدة الرئاسة.