• ×
السبت 11 شوال 1445

«سامبا» يحقق أرباحاً صافية بقيمة 3.5 مليارات ريال

«سامبا» يحقق أرباحاً صافية بقيمة 3.5 مليارات ريال
بواسطة fahadalawad 28-11-1433 04:06 صباحاً 613 زيارات
ثقة ج متابعات: أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية عيسى بن محمد العيسى عن تحقيق المجموعة أرباحاً صافية منذ بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي بلغت 3,5 مليارات ريال بنمو نسبته 3% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأرجع العيسى مواصلة البنك تحقيق النمو في أداء مختلف قطاعات الأعمال والأنشطة المصرفية والمالية لديه، التي عكستها معدلات الأرباح المتنامية إلى مواصلة البنك في اتباع سياسة مالية متوازنة تأخذ بالاعتبار ظروف الأسواق وتقلباتها، الأمر الذي يعكس استمراره في تسجيل النتائج الإيجابية، حيث حققت المجموعة أرباحاً صافية خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغت 1,161 مليار ريال مرتفعة بنسبة 2.3% قياساً بأرباح الربع المماثل من العام الماضي والتي بلغت فيه الأرباح 1,135 مليون ريال.

وأوضح أن "سامبا" تمكن خلال التسعة اشهر من العام الحالي من تحقيق نموٍ في إيرادات الرسوم المتأتية من الخدمات البنكية بنسبة 26%، فيما أثمرت جهود البنك في تنويع مصادر الدخل بزيادة إيراداته من الاستثمار بنسبة 155% عن الفترة المقابلة من العام الماضي، كما ارتفع الدخل المتأتي من تحويل العملات الأجنبية خلال الربع الثالث بنسبة 40%.

وأكد على مواصلة البنك جهوده لتعزيز قاعدة السيولة لديه من خلال تدعيم الموجودات بنسبة 7% وصولاً إلى 202 مليار ريال، الأمر الذي حفّز النشاط التمويلي لدى البنك الموجه لمختلف الشرائح من أفراد وشركات، وارتفعت محفظة القروض والسلف بنسبة 11% لتصل إلى 98 مليار ريال.

ونمت ودائع العملاء مع نهاية الربع الثالث بنسبة 6% لتبلغ 143 مليار ريال مقابل 135 مليار ريال في الفترة المماثله من عام 2011م، فيما سجل إجمالي حقوق المساهمين زيادة قدرها 15% ليصل إلى 31 مليار ريال مقارنة مع 27 مليار ريال سجلها مع نهاية الربع الثالث من العام الماضي.

وشدد العيسى على أن سامبا تمكّن من الحفاظ على معدلات أداء قوية، وتنمية ثقة عملائه به كخيار مصرفي واستثماري رائد، بفضل ما يبذله من جهود استثنائية في سبيل توفير حلول وخدمات مبتكرة تفوق توقعات العملاء وتمنحهم مزايا نوعية وقيمة مضافة لمفهوم العمل المصرفي والاستثماري.