• ×
السبت 11 شوال 1445

المنتخب السعودي يواجه الكونغو وديًا.. اليوم

المنتخب السعودي يواجه الكونغو وديًا.. اليوم
بواسطة fahadalawad 28-11-1433 04:08 صباحاً 480 زيارات
ثقة ج متابعات:  يلتقي مساء اليوم (الأحد) المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره منتخب الكونغو في لقاء ودي دولي على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، وستنطلق المباراة في تمام الساعة 8.00 مساء. ويعد لقاء اليوم أمام الكونغو الثالث للمنتخب السعودي بعد أن لعب (الأخضر) لقاءين وديين خلال شهر سبتمبر الماضي أمام منتخبي إسبانيا والجابون، وخسر السعودي كلا المواجهتين، ويأتي هذا اللقاء استعدادا للمشاركات المقبلة وأبرزها دورة كأس الخليج 21 في البحرين في مطلع يناير المقبل.

ويسعى لاعبو المنتخب السعودي في مواجهة الليلة لتقديم صورة أفضل من اللقاءات الماضية، بالإضافة الى أن المدرب يهدف للاستفادة من مثل هذه المباريات في التعرف بصورة أكبر على مستويات اللاعبين الذين انضموا حديثا لقائمة (الأخضر) على أمل الوصول للتشكيل النهائي وأيضا إلى التجانس الكبير بين اللاعبين في جميع الخطوط.

واستعد "الاخضر" لهذا اللقاء بمعسكر قصير في الأحساء تحت إشراف مدربه الهولندي ريكارد، وركز المدرب خلال التدريبات السابقة على تطبيق أكثر من تكتيك من خلال المناورات التي أجريت، ومن المتوقع أن يمنح الفرصة لعدد من الأسماء للمشاركة في لقاء الليلة.

وعطفا على مستوى المنتخبين، فإن المباراة تكاد تكون متكافئة بينهما، إذ يتطلع كل فريق إلى تحقيق الفائدة المرجوة قبل الدخول في المشاركات المقبلة.

ومن المتوقع أن يدخل المدرب الهولندي ريكارد اللقاء بالتشكيل التالي في حراسة المرمى وليد عبدالله وفي الدفاع أسامة هوساوي وأسامة المولد وخالد الغامدي ومنصور الحربي وفي الوسط سعود كريري وأحمد عطيف وعبدالعزيز الدوسري وعبدالمجيد الرويلي وتيسير الجاسم وفي الهجوم وحيداً يوسف السالم.

وفي المقابل يدخل منتخب الكونغو اللقاء في إطار المواجهات الودية التي يخوضها في هذه الفترة استعدادا للقاء المرتقب أمام الجابون في مارس المقبل ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل، إذ يتصدر المنتخب الكونغولي المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.

وخسر المنتخب الكونغولي يوم الجمعة الماضي لقاءه الودي أمام منتخب مصر والذي أقيم في الإمارات بثلاثة أهداف نظيفة، ويسعى مدربه الهولندي جون فاليم إلى خلق حالة من الانسجام والتفاهم بين اللاعبين وتلافي الأخطاء التي ظهرت في اللقاء أمام المنتخب المصري.