• ×
السبت 11 شوال 1445

الثوار السوريون يحاولون اقتحام معسكر قرب معرة النعمان

الثوار السوريون يحاولون اقتحام معسكر قرب معرة النعمان
بواسطة fahadalawad 29-11-1433 04:25 صباحاً 419 زيارات
ثقة ج متابعات:  شن المقاتلون المعارضون هجوما جديدا الاحد على معسكر وادي الضيف القريب من مدينة معرة النعمان الاستراتيجية التي يسيطرون عليها في شمال غرب سوريا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. ويأتي الهجوم غداة يوم دام حصد 181 قتيلا في مناطق سورية مختلفة، بحسب المرصد. وقال المرصد "تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة في محيط معسكر وادي الضيف للقوات النظامية"، ادت الى مقتل مقاتل معارض واصابة 18 آخرين بجروح. وهي المرة الثانية خلال يومين يحاول المقاتلون اقتحام المعكسر الاكبر في منطقة معرة النعمان، والذي يحاصرونه منذ ايام عدة. ولجأت القوات النظامية السبت الى الطيران الحربي لصد محاولة مماثلة. ويحاول المقاتلون تعزيز سيطرتهم على مناطق في شمال غرب سوريا، بعد استحواذهم على مجمل مدينة معرة النعمان باستثناء حاجز واحد للقوات النظامية علما ان هذه المدينة تشكل ممرا الزاميا لتعزيزات القوات النظامية المتجهة الى حلب كبرى مدن الشمال. ويرى محللون ان الجيش السوري النظامي يتعرض لخسائر فادحة في شمال البلاد رغم كثافة قوته النارية في مواجهة المجموعات المعارضة الاقل تسليحا وذلك بسبب تصعيد المقاتلين هجماتهم.

وفي دمشق افاد المرصد عن انفجار منتصف ليل السبت الاحد في حي المزة "لم ترد اي تفاصيل اضافية عنه" بحسب ما افاد مدير المرصد رامي عبدالرحمن. من جهتها اوردت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) ان سيارة مفخخة يقودها ارهابي انتحاري انفجرت فجر

الاحد على اوتوستراد المزة اقتصرت اضراره على الماديات". وفي دير الزور (شرق) قتل قائد كتيبة مقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في المدينة " بحسب المرصد الذي اشار الى تعرض حي الشيخ ياسين ومدينة البوكمال وبلدة موحسن بريف دير الزور للقصف ليلا.

كما قتل مدنيان في بلدة ربلة المحاذية للحدود مع لبنان الأحد جراء سقوط قذيفة هاون على شارع كانا به شمال شرق البلدة أطلقها المسلحون السوريون المعارضون من العاصية قرب القصير. وقال مصدر محلي في ربلة إن المواطن السوري ضيف الله جرجي من ربلة(55 عاماً) واللبناني عبدو الأحمر(40 عاما) من ربلة أصيبا بجروح بليغة بعد سقوط قذيفة على شارع شمال شرق البلدة. واضاف المصدر أن الجريحين نقلا إلى مستشفى في بلدة الهرمل شرق لبنان وما لبثا أن فارقا الحياة ، حيث تمت إعادتهما إلى ربلة لدفنهما.