• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

«مجموعة MBC» تضع مولودها ال 12 في قلب مصر بحضور نجوم الفن والإعلام والسياسة

«مجموعة MBC» تضع مولودها ال 12 في قلب مصر بحضور نجوم الفن والإعلام والسياسة
بواسطة fahadalawad 02-12-1433 05:10 صباحاً 725 زيارات
ثقة ج متابعات: أقامت "مجموعة MBC" حفلاً ضخماً في القاهرة مساء الثلاثاء، بمناسبة إطلاق قناتها الجديدة "MBC مصر"، المولود رقم 12 من بين قنوات المجموعة، في مسيرة إعلامية حافلة امتدّت على مدى 21 عاماً.

وقد تم حفل الإطلاق الذي أُقيم في قلعة صلاح الدين وسط حضورٍ رسمي رفيع، تمثّل في وزير الإعلام المصري صلاح عبدالمقصود، والمتحدّث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية د. ياسر علي، إضافة إلى عدد من المسؤولين والدبلوماسيين، وأبرز وجوه الثقافة والفن والإعلام والرياضة والمجتمع، وحشد من نجوم الشاشة وسيّدات ورجال المال والأعمال.

أما مفاجأة الحفل فتمثّلت بمحاكاةٍ رقميةٍ للواقع، أطلّت عبرها "كوكب الشرق" السيّدة "أم كلثوم" على خشبة المسرح، من خلال تقنية "الهولوجرام"، في خطوةٍ هدفت إلى تجسيد عظمة الفن الغنائي والطرب الأصيل في مصر. كما أحيا الحفل كل من النجمين راغب علامة وصابر الرباعي، وشهد أيضاً إطلالة مميّزة ل "محبوبة العرب" - "Arab Idol" كارمن سليمان، لتعكس مشاركتها الحرص على تشجيع المواهب المصرية الشّابة وإبرازها.

وتضم أولى دورات برامج قناة "MBC مصر" مجموعة متنوّعة من البرامج والمسلسلات والأفلام، أبرزها: السهرة الكوميدية اليومية "الليلة مع هاني"، مع هاني رمزي؛ والبرنامج المتخصّص بشؤون المرأة المصرية وشجونها "نواعم وبس"، مع "النواعم" الأربع: الفنانة هالة صدقي ومعها إلهام وجدي، وهبة شُعير، ورغداء السعيد؛ والبرنامج الرياضي اليومي "سوبر ماتش"؛ وجرعة "الأكشن" العالمي والمصارعة الحرّة WWE... إلى جانب البرنامج العالمي "the Voice" بصيغته العربية "أحلى صوت"، وحلقاته المباشرة، تحت إشراف المدرّبين - النجوم الأربعة: كاظم الساهر، وشيرين عبدالوهّاب، وصابر الرّباعي، وعاصي الحلاّني... والبرنامج العالمي "Idol" بصيغته العربية "Arab Idol" - "محبوب العرب" مع النجوم راغب علامة، ونانسي عجرم، وأحلام، وحسن الشافعي؛ إضافةً إلى عدد من البرامج التثقيفية والدينية والتوعوية.

وخلال الحفل، أوضح مازن حايك المتحدّث الرسمي باسم "مجموعة MBC" - مدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية، أنه "من الطبيعي أن تكون مجموعة MBC موجودة فعلياً في قلب "أم الدنيا"، "هوليوود الشرق"، خصوصاً أنها المجموعة الإعلامية العربية الرائدة التي تأسِر قلوب المشاهدين العرب وعقولهم، من المحيط إلى الخليج".

وشدّد حايك على أنه "لا يجوز النظر إلى الخطوة المتمثّلة بإطلاق "MBC مصر" من زاوية التنافس الضيّق، بل من منظار الفُرص السانحة، الرحبة والمتبادَلة، التي تَصُبّ في خانة المشاهِد المصري، المشهود له بالذكاء وقوّة الملاحظة، والقادر على تحديد الأفضل والانحياز إليه والوفاء له".

وتوجّه حايك إلى روّاد قطاع المحتوى التلفزيوني والسينمائي والفني، قائلاً: "نحن عازمون على العمل معكم، يداً بيد، لتطوير المشهد الإعلامي المصري، والارتقاء بصناعة المحتوى الترفيهي العائلي في مصر إلى مصاف العالمية، عبر المزيد من الاستثمارات، والإنتاجات النوعية، وتسويق المحتوى المصري في أسواقٍ خارجية جديدة، وتَبادُل الخبرات وأفضل الممارسات".. وأضاف حايك: "في جعبتنا مشاريع واعدة، وشراكات مرتقَبة، ونيّة صادقة في التعاون، وسعي حثيث لإيجاد فرص عمل جديدة، وإبراز وجوه إعلامية لامعة، وتوفير خبرات تراكمية شكّلتها تجربة MBC الواسعة، وصقلتها الممارسة، وتوّجتها الريادة".

وختم بالتشديد على أن "المشاهد هو الغاية والحليف الدائم ل MBC، في كافة البلدان والعهود والأزمنة والأوقات، وأن "الشريك - المعلِن" هو العمود الفقري لقطاع الترفيه والإعلام، في مصر وخارجها، مع ضرورة أن يأتي دوره مصحوباً بالاستقلالية الإدارية والبرامجية والتحريرية، بما يخدم مصلحة المشاهِد، أولاً وأخيراً، ويُسهم في نهضة الاقتصاد الوطني المصري، وانتعاش الأسواق، وتعزيز الحركة الاستهلاكية، وتمتين ثقة المواطن بالمستقبل".


من جانبه، قال مدحت حسن، مدير الإعلام في "MBC مصر"، إن "القناة ستكون شاملة، وتهتمّ بالأسرة المصرية، والشباب والرياضة، والاقتصاد والأعمال، والقضايا الاجتماعية، والحياتية، والثقافية، والفنية، وشؤون الساعة، وغيرها.. وذلك عبر اعتمادها الترفيه التثقيفي، الراقي والهادف، للعائلة المصرية بكافة أفرادها، وتسليطها الضوء على اهتمامات المواطنين المصريين، بمختلف فئاتهم العمرية، لتشكّل بالتالي مساحة واسعة للتلاقي والتواصُل والتفاعُل، عبر عددٍ وافرٍ من البرامج والمسلسلات والأفلام، على اختلافها وتنوّعها".

ووصف حسن وتيرة أولى شبكات البرامج والمسلسلات على "MBC مصر" بأنها "تصاعُدية"، إذ ستنكشف أوراقها تباعاً، مُعدّداً أبرزها في مرحلة الانطلاقة الأولى.

وفي ختام الحفل، التفّ الحضور حول أبرز المدعوّين والنجوم لالتقاط الصور التذكارية وتبادل الأحاديث حول إطلاق "MBC مصر"، التي من المُتوقَّع أن يبدأ بثّها اعتباراً من مساء الجمعة 9 نوفمبر 2012.