• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

واشنطن ترصد 12 مليون دولار مكافأة للقبض على كويتي وسعودي في ايران

واشنطن ترصد 12 مليون دولار مكافأة للقبض على كويتي وسعودي في ايران
بواسطة fahadalawad 03-12-1433 03:48 صباحاً 427 زيارات
ثقة ج متابعات:  رصدت الولايات المتحدة أمس جائزة مالية قدرها 12 مليون دولار مكافأة لمن يساعدها في القبض على شخصين يقيمان في ايران ويمولان تنظيم القاعدة وكلاهما مطلوب لدى المملكة.

واوضحت وزارة الخارجية ان احد المطلوبين هو الكويتي محسن الفضلي، المسؤول الكبير عن تمويل القاعدة وتسهيل عملياتها، والثاني هو نائبه عادل راضي صقر الحربي، مؤكدة انهما "يسهلان حركة الاموال والعمليات عبر ايران لصالح شبكة القاعدة الارهابية". واضافت الخارجية ان "اعضاء القاعدة في ايران، بقيادة الفضلي، يعملون على نقل مقاتلين واموال عبر تركيا لدعم عناصر تابعة للقاعدة في سوريا".

واوضحت ان "الفضلي يستخدم ايضا شبكته الواسعة من المتبرعين الكويتيين لارسال الاموال الى سوريا عبر تركيا".

والفضلي (31 عاما) هو احد قادة القاعدة القلائل الذين تم اطلاعهم مسبقا على مخطط اعتداءات 11 سبتمبر 2001. ويشتبه في انه امن ايضا التمويل اللازم لشن الهجوم على ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ في اليمن في 2002. ورصدت الخارجية الاميركية مبلغ سبعة ملايين دولار جائزة لمن يدلي بمعلومة ترشدها اليه. اما الحربي وهو سعودي في ال 25 من العمر فقد ادرج اسمه على لائحة المطلوبين في المملكة منذ 2011 لذهابه الى افغانستان للالتحاق بالقاعدة ولدعمه عن طريق الانترنت التنظيم المتطرف. وقد رصدت الولايات المتحدة خمسة ملايين دولار مكافأة لكل من يرشدها اليه.