• ×
الخميس 16 شوال 1445

التربية تؤكد الحاجة لإيجاد وظائف للحراس بسبب كثرة السرقات

التربية تؤكد الحاجة لإيجاد وظائف للحراس بسبب كثرة السرقات
بواسطة fahadalawad 05-12-1433 03:58 صباحاً 414 زيارات
ثقة ج الرياض :  تنتظر وزارة التربية والتعليم دعم مجلس الشورى للتعاقد مع شركات أمنية متخصصة للقيام بالحراسات الأمنية للمدارس وتوفير الأمن للطالبات والمعلمات والمدارس.

وكشفت الوزارة للمجلس عن عدم إحداث وظائف للحراس حتى ميزانية 331434، رغم التوجيه السامي الصادر قبل أربع سنوات والمتضمن» أنه يمكن لوزارة التربية والتعليم تقديم ماترغب في إحداثه من وظائف الحراس ضمن مشروع ميزانيتها القادمة ليتم مناقشتها في ضوء قواعد إعداد الميزانية العامة للدولة ومايصدر بشأنها من توجيهات».

وأكدت الوزارة أن الحاجة قائمة وملحة لإيجاد وظائف للحراس بسبب كثرة السرقات وأظهر تقريرها أن الأمر يستلزم إحداث 48 ألف وظيفة لحراسة المباني الإدارية بديوان الوزارة وبإدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات واحتياج المدارس.

وقدَّرت الوزارة تكلفة الرواتب والبدلات لها بأكثر من (3،2) مليارات ريال إضافة إلى التكاليف المطلوبة لتحقيق الجوانب الأمنية من كاميرات وأجهزة مراقبة ورصد ما يتطلب توفير مبلغ مالي لا يقل عن 200 مليون ريال .

وكشفت الوزارة في تقريرها السنوي الأخير عن إدراج طلب إسناد الحراسات الأمنية إلى شركة أمنية متخصصة ضمن ميزانية الوزارة للعام المالي341435، كبرنامج مستقل يتم تشغيله عن طريق القطاع الخاص للاستفادة من التقنية الحديثة لرفع كفاءة الأداء وتم تقدير التكلفة الكلية للمشروع من خلال التواصل مع الشركات المتخصصة بمبلغ(2) مليار و782 مليونا و497 ألف ريال، وهذا يحقق وفرا ماليا يقدر بأكثر من 527 مليون ريال.

وأوضحت الوزارة أنه من الممكن أن يبدأ البرنامج بشكل تدريجي وعلى مراحل، كما يمكن أن يشمل الأمن داخل المدرسة بالنسبة لمدارس تعليم البنات.