• ×
الخميس 16 شوال 1445

"الثقافة والإعلام" تخاطب الحجاج بـ 4 لغات عبر الهواتف الذكية

"الثقافة والإعلام" تخاطب الحجاج بـ 4 لغات عبر الهواتف الذكية
بواسطة fahadalawad 05-12-1433 01:47 مساءً 405 زيارات
ثقة ج واس : أطلقت وزارة الثقافة والإعلام برنامج "مناسك" الآلي، هدية من الوزارة لحجاج بيت الله الحرام، حيث يعمل على جميع الهواتف الذكية، ويمكن تحميله من مواقع البرامج الخاصة للهواتف الذكية كموقع "أبل ستور" بالمجان.

وأوضح وكيل الوزارة المساعد للتخطيط المشرف العام على تقنية المعلومات الدكتور عبد العزيز بن سلطان الملحم، أن هذا البرنامج يعمل بأربع لغات، هي: العربية والإنجليزية والإندونيسية والأوردية، ويشرح كامل أعمال مناسك الحج بلغةٍ سهلة، ومن خلال قاعدة معلومات علمية لفقه العمرة والحج منذ أن ينوي الحاج أداء المناسك حتى وصوله إلى مكة المكرّمة وإتمام شعائر الحج.

وأفاد الدكتور الملحم في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن تطبيق هذا البرنامج سيمكِّن الحاج من التواصل مع أهله وذويه عن طريق استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، مبيناً أن عدد مستخدميه منذ إطلاقه حتى أمس بلغ (144.000) ألف مستخدم.

وأشار إلى أن إطلاق هذا البرنامج يأتي استكمالاً لدور وزارة الثقافة والإعلام في تقديم خدماتها الإلكترونية التفاعلية تجاه توعية الحجاج وتثقيفهم نحو أداء فريضة الحج، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، واهتمام وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة.