• ×
السبت 11 شوال 1445

افتتاح "المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2011 بالرياض

افتتاح "المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2011 بالرياض
بواسطة fahadalawad 03-01-1433 10:46 مساءً 621 زيارات
ثقة : الرياض واس  افتتح مدير عام هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية " مدن " وكيل وزارة التجارة والصناعة لشؤون الصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم "المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2011" و"المعرض السعودي للطباعة والتغليف وتقنيات اللوحات الإعلانية والجرافيك 2011" بمشاركة أكثر من 500 شركة من 19 دولة وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض الذي يستمر أربعة أيام.
وأكد أن هذا المعرض يعد من أكبر المعارض التي تقام بالمملكة وذلك لعدد الشركات المشاركة من عدة دول ، مبيناً أهمية استقطاب التقنيات الحديثة لتنمية الصناعة وتطويرها.
وأوضح الدكتور الربيعة في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المملكة حققت نتائج متميزة في التطور الصناعي السنة الماضية وأن هناك معدلات نمو صناعي خلال العشر سنوات الماضية وصلت إلى ضعف معدل النمو الاقتصادي ، لافتا الانتباه إلى أن هذا النمو سيخلق فرص وظيفية واعدة للشباب السعودي ويساعد على تنمية المنتجات وتصديرها لدول متعددة خارج المملكة.
وأفاد أن هيئة المدن الصناعية تسعى إلى توفير مدن صناعية في جميع مناطق المملكة وأن هناك طلب متزايد حيث خصصت الهيئة أكثر من 600 مصنع جديد والتوقع أن يزداد النمو خلال السنوات القادمة.
وأضاف أن الهيئة تسعد بإعطاء قروض صناعية تصل إلى 75% في مدن خارج المدن الرئيسية مما يساعد على جذب تقديم الصناعة ، ومن هذا المدن التي تستفيد من القروض كل من : تبوك ، وحائل ، وعرعر ، والجوف ، ونجران ، وجيزان ، والباحة ، إضافة إلى السعي لتطوير مدن في المناطق الأخرى بالمملكة لتستفيد من هذه الفرص الواعدة.
وبين نائب مدير عام "شركة معارض الرياض المحدودة" الجهة المنظمة للمعرض محمد الحسيني أهمية هذا الحدث الذي يوفر المنصة الأمثل لإطلاق أحدث المنتجات والخدمات المتخصصة في السوق السعودية الواعدة ، مؤكداً الالتزام بتوفير الملتقى الأمثل للشركات الإقليمية والمحلية العاملة في مجالات الصناعات البتروكيماوية والطباعة والإعلان والمكائن الصناعية.
يذكر أن المعرض يستضيف مجموعة من الأجنحة الوطنية من النمسا والصين ومصر وألمانيا والهند وإيطاليا وكوريا وتايوان وتركيا والإمارات بدعم من هيئة المدن الصناعية السعودية تحت رعاية من "الشركة السعودية للصناعات الأساسية" (سابك) وشركة التصنيع الوطنية وكذلك شركة "رابغ للتكرير والبتروكيماويات" .