• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

حسم المركز الأول في الجولة الثالثة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه

سائق الراليات السعودي المهنا يتصدر الجولة الأولى من بطولة الكويت للراليات

سائق الراليات السعودي المهنا يتصدر الجولة الأولى من بطولة الكويت للراليات
بواسطة fahadalawad 06-12-1433 04:56 مساءً 598 زيارات
ثقة : ث الرياض تصدر قائد فريق الراليات بنادي ضباط قوى الأمن السعودي إبراهيم المهنا الجولة الأولى من رالي الكويت للراليات 2012-2013 على فئة (Group S) والخامس في الترتيب العام على متن سيارته نيسان باترول وبمساعدة ملّاحه السعودي طارق الرمّاح حيث بلغت المسافة الإجمالية للرالي 251كيلومتر بمشاركة 13 متسابقاً .
واستطاع المهنا من تسجيل رقم قياسي جديد بعد أن أنهى السباق بلا مخالفات زمنية تذكر حيث تمكن من تجاوز سلسلة الأعطال التي صاحبت مشاركته بسبب ارتفاع الحرارة والتي تسببت في تراجعه للمركز الثالث مع نهاية المرحلة الأولى من السباق واستمرت المعوّقات خلال المرحلة الثانية ولكن استطاع المهنا من تجاوز صاحب المركز الثاني الكويتي سفّاح الظفيري لتبدأ ملاحقته للقطري الشيخ حمد بن عيد آل ثاني ويستمر مسلسل تبادل المراكز بينهما إلى أن تعرّض المتسابق القطري إلى عطل بسيط في محركه ليتوقف المهنا لمساعدته بالرغم من تقدم القطري وبفارق 2.28ثانية ليحل المهنا ثانياً مع نهاية هذه المرحلة .
وفي المرحلة الثالثة تمكن سائق الراليات السعودي إبراهيم المهنا من التقدم لصدارة فئته (Group S) لتكون هذه المرحلة مرحلة حسم بالنسبة له ليتمكن من حسمها بشكلٍ مبكر وبفارق كبير عن أقرب منافسيه .
وعقب نهاية السباق عقد المهنا مؤتمراً صحفياً شكر من خلاله المنظمين والقائمين على الرالي.
وقال: " إن كان هناك فائز فهم الأخوة المنظمين الذين استطاعوا من احتضان هذا الحدث الخليجي الكبير والذي تمكنوا من خلاله من الخروج بأقل عدد ممكن من الخسائر ".
وعن مراحل السباق وما صاحبها من أحداث , قال المهنا: " السباق مرّ بمراحل صعبه تخللها بعض المعوّقات لكن استطعنا تجاوزها بكل سلالة وبالأخص الأعطال المتكررة والتي تسببت في فقداننا للكثير من الأوقات " .
وأضاف: " ما حدث مع الشيخ حمد وتوقفي لمساعدته هو دليل على التلاحم الخليجي بعيداً كل البعد عن السباق , فالرياضة قبل أن تكون تنافس فهي أخلاق ومنهجاً للقيم الرفيعة ومهما حدث فالرياضة لن تؤثر على أخلاقنا لأنها شرف وتنافس " .
وعبر المهنا عن شكره للقائمين على الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل على تسهيل جميع الأمور وتذليل الصعاب من أجل المشاركة في هذا الحدث الخليجي المهم