• ×
السبت 11 شوال 1445

الوليد: تفاؤل حذر لتحسن الاقتصاد العالمي في 2013

الوليد: تفاؤل حذر لتحسن الاقتصاد العالمي في 2013
بواسطة fahadalawad 08-12-1433 03:32 صباحاً 626 زيارات
ثقة ج متابعات: أكد صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة،أن «إتباع حوكمة الشركات هو مفتاح النجاح في شركة المملكة القابضة»، مشيرًا إلى أن هناك تفاؤل حذر نحو تحسن الاقتصاد العالمي في 2013م» جاء ذلك خلال حضور سموه مع ستيف فوربز، رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير في مؤسسة «فوربز ميديا»، مؤتمر فوربز العالمي للرؤساء التنفيذيين الذي أقيم في مدينة دبي أمس الأول، بحضور حرم سموه الأميرة أميرة الطويل، نائبة الرئيس والأمين العام لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يرأسها سموه. وشارك الأمير الوليد وستيف فوربز في حلقة نقاش في المؤتمر بعنوان «اجتماع العقول» وأجرى الطرفان محادثة تمحورت حول الاقتصاد العالمي واستثمارات الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة المحلية والإقليمية والعالمية بالإضافة إلى إستراتيجية سمو الأمير الاستثمارية والإدارية. وحضر مؤتمر فوربز العالمي أكثر من 400 رئيس تنفيذي لشركات عالمية ورجال الأعمال البارزين، حيث يهدف المؤتمر إلى فتح أبواب النقاش في كل ما يخص مستقبل الاقتصاد العالمي والبيئة الاستثمارية وبكل ما يتعلق بمستقبل الاستثمار في الأسواق الناشئة.
كما حضر القمة كل من شادي صنبر، المدير المالي لشركة المملكة القابضة، وهبة فطاني المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام، والدكتورة نهلة ناصر العنبر المساعدة التنفيذية الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة، وهاني الأغا مدير أول إدارة السفريات والتنسيق الخارجي، وحسام السليمان المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة، ومحمد الفرج مساعد مدير إدارة السفريات والتنسيق الخارجي.
وشركة المملكة القابضة هي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في سوق المالي السعودي منذ عام 2007م. وقد تأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وابتدأت أعمالها بالتركيز على أنشطة المقاولات والبناء، والمشروعات السكنية. وتعتبر الشركة اليوم واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعًا في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. وتتركز محفظة الشركة الاستثمارية بشكل أساسي على قطاعات اقتصادية رئيسة محليًّا وعالميًّا، ذات نمو جوهري وهي: الفنادق وشركات إدارة الفنادق، وقطاعات الخدمات المصرفية والمالية، والبتروكيماويات، والعقارات، والإنتاج الإعلامي ومحطات التلفزيون الفضائية، وقطاعات التقنية والإعلام وقطاع التجزئة والزراعة والصناعة والطيران.
ومن معالم التي تمتلكها شركة المملكة فندق جورج الخامس في باريسGeorge V، وفندق الفيرمونت بلازا في نيويورك Fairmont Plaza، وفندق السافوي في لندن Savoy، وفندق الفيرمونت في سان فرانسيسكو Fairmont، وفندق الفورسيزنز في تورونتوFour Seasons.
شركات إدارة فنادق من ضمنها الأسماء العالمية المعروفة التالية: فنادق ومنتجعات فور سيزونز Four Seasons Hotels & Resorts، فيرمونت رافلز للفنادق الدولية Fairmont Raffles Hotels (والتي تشمل فيرمونت Fairmont ورافلز وسويسوتيل Raffles and Swissotel)، وفنادق ومنتجعات موفنبيك MOvenpick Hotels & Resorts.