• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

يستضيف أكاديميا كويمبرا البرتغالي غدا الخميس في الدوري الأوروبي

حامل اللقب أتلتيكو مدريد يستمتع بالحياة فوق القمة

حامل اللقب أتلتيكو مدريد يستمتع بالحياة فوق القمة
بواسطة fahadalawad 08-12-1433 05:31 مساءً 464 زيارات
ثقة : ث ( وكالات ) يستعد نادي أتلتيكو مدريد الأسباني لكرة القدم حامل لقب بطولة الدوري الأوروبي لنقل مستواه الرائع في مسابقة الدوري الأسباني إلى البطولة الأوروبية عندما يستضيف أكاديميا كويمبرا البرتغالي غدا الخميس ضمن منافسات المجموعة الثانية بالبطولة.

وتشهد الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الأوروبي لهذا الموسم غدا مجموعة من الأسماء الكبيرة ، من بينها ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين ، التي تسعى لاستعادة حماسها بعدما فقدت بعض النقاط.

ويواجه الثنائي الألماني شتوتجارت وبوروسيا مونشينجلادباخ ضغوطا شديدة أمام جمهوريهما عندما يستضيفان كوبنهاجن الدنماركي ومارسيليا الفرنسي على الترتيب. وذلك مع سعي الناديين الألمانيين للابتعاد عن المركز الأخير بمجموعتيهما الخامسة والثالثة.

من جانبه ، يتمتع فريق أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني بقدر هائل من الثقة بعدما جمع ست نقاط من مباراتيه الأوليين بالمجموعة الثانية ليتصدر قمة المجموعة. كما يقتسم الفريق صدارة الدوري الأسباني مع العملاق برشلونة بعدما فاز في مبارياته السبع الأخيرة بالمسابقة.

وبذلك يكون أتلتيكو مدريد مدد سلسلة المباريات التي لم يخسر فيها على مستوى جميع البطولات إلى 20 مباراة على التوالي.

وقال خوانفران الظهير الأيمن بأتلتيكو مدريد: "لدينا إيمان كبير بأنفسنا. وعلينا أن نحافظ على مستوانا الحالي لو كنا نريد أن نبقى بين فرق القمة".

وأشاد خوانفران بالكولومبي المتألق راداميل فالكاو مهاجم أتلتيكو قائلا: "إنه حقا يستحق جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم ، من وجهة نظري ، ليس بسبب صفاته كلاعب وحسب وإنما كإنسان أيضا".

وإن كان من المرجح أن يفضل سيميوني إراحة فالكاو ، الذي قاد بورتو البرتغالي لإحراز لقب الدوري الأوروبي عام 2011 ، في مباراة الغد ضمن العديد من لاعبي الفريق الأساسيين الآخرين الذين ربما لا يلعبون غدا ليكونوا مستعدين بشكل أفضل لمباراة أتلتيكو المقبلة بالدوري الأسباني أمام أوساسونا الأحد المقبل.

وتستضيف الفرق الأسبانية الثلاثة في الدوري الأوروبي مبارياتها غدا. فأتلتيك بلباو صاحب المركز الرابع من القاع بترتيب الدوري الأسباني وصاحب المركز الأخير بالمجموعة التاسعة بالبطولة الأوروبية تنتظره مهمة صعبة عندما يستضيف ليون الفرنسي.

أما ليفانتي ، فيستضيف متصدر ترتيب الدوري الهولندي لهذا الموسم تفينتي ضمن المجموعة 12 التي يتصدرها هانوفر الألماني الذي يستضيف غدا فريق هلسينجبورج السويدي.

وقال مهاجم ليفانتي المخضرم خوسيه باركيرو: "إن الفوز على تفينتي يوم الخميس سيمنحنا فرصة جيدة للتأهل من مجموعتنا. إنهم بمستوى رائع الآن ، ولكننا أيضا مستوانا جيد ونتمتع بثقة عالية حاليا".

ويتوقع أن يقوم فريق ليفربول الإنجليزي بإجراء تغييرات عديدة بصفوفه استعدادا لاستضافة أنجي ماخاشكالا مع سعيه لتجاوز متصدر المجموعة الروسي في الترتيب ساعيا لتجنب التعرض للهزيمة الأوروبية الثانية على التوالي على ملعبه للمرة الأولى في تاريخه.

ويتوقع أن يحتفظ حارس المرمى براد جونز بمكانه الأساسي غدا مع استمرار رحلة علاج حارس ليفربول الأساسي خوسيه ريينا من الإصابة بشد في أربطة الساق ، أما اللاعبون أمثال ستيفن جيرارد ولويس سواريز فربما يجلسوا على مقاعد البدلاء غدا.

بينما يتوقع أن يلعب كل من جوردان هيندرسون وستيوارت داونينج وسيباستيان كوتس وجيمي كاراجر ضمن التشكيل الأساسي لليفربول غدا.

ويأمل ألان باردو مدرب نيوكاسل الإنجليزي في أن يقدم فريقه وخاصة اللاعب تشيك تيوت أداء جيدا غدا عندما يلتقي متصدر المجموعة الرابعة مع كلوب بروج البلجيكي على ملعب "سانت جيمس بارك".

وكان تيوت طرد في مباراة نيوكاسل السابقة ووقعت عليه عقوبة الإيقاف لمدة ثلاث مباريات محلية ، لذا من المتوقع ان يطالبه باردو ببذل قصارى جهده في البطولة الأوروبية.

ويتوقع أن يشارك المدافع فابريتسيو كولوتشيني ، الذي لعب 79 دقيقة أمام ساندرلاند بعد عودته من الإصابة يوم الأحد الماضي ، في مباراة الغد مع نيوكاسل.

ويسافر توتنهام إلى البرتغال لملاقاة ماريبور ساعيا لتحقيق فوزه الأوروبي الاول هذا الموسم بعد تعادله في مباراته السابقتين بالمجموعة العاشرة.

بينما يحل متصدر المجموعة العاشرة لاتسيو الإيطالي ضيفا على باناثينايكوس اليوناني في مباراة المجموعة الاخرى غدا.

ويعتبر موقف باقي الفرق الإيطالية ، أودينيزي ونابولي وإنتر ميلان ، جيدا بعد الجولتين السابقتين بدور المجموعات. حيث يتصدر إنتر ترتيب المجموعة الثامنة برصيد أربع نقاط بالتساوي مع روبين كازان الروسي وذلك قبل لقائه مع بارتيزان بلجراد الصربي غدا.

بينما يتصدر أودينيزي ترتيب المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط بالتساوي مع أنجي بعد تغلبه على ليفربول في مباراته السابقة قبل حلوله ضيفا على يانج بويز السويسري.

ويستضيف دنيبرو الأوكراني ، متصدر المجموعة السادسة برصيد ست نقاط ، فريق نابولي الإيطالي الذي يليه بترتيب المجموعة بفارق ثلاث نقاط. ويتساوى آيندهوفن الهولندي في رصيد النقاط مع نابولي الذي خسر بهدفين نظيفين أمام متصدر الدوري الإيطالي يوفنتوس في مباراته السابقة بالمسابقة المحلية.

وفي مباريات أخرى غدا ، يلتقي باير ليفركوزن الالماني مع رابيد فيينا النمساوي وميتاليست خاركيف الأوكراني مع روزنبورج النرويجي في المجموعة الحادية عشرة.