• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

ضمن استعدادات المنتخبين للجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل

العراق يواجه قطر ودياً في الدوحة

العراق يواجه قطر ودياً في الدوحة
بواسطة fahadalawad 17-12-1433 06:58 مساءً 506 زيارات
ثقة : ث ــ فرانس برس يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم مباراة ودية أمام نظيره القطري بالدوحة في 7 نوفمبر الجاري ضمن تحضيرات الطرفين للجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 بحسب الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي نعيم صدام.

وذكر صدام لفرانس برس: "المنتخب العراقي سيلاقي نظيره القطري وديا في 7 الجاري بالدوحة ضمن برنامج استعداداته لمواجهة الأردن في 14 منه ضمن الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل".

وأضاف: "المنتخب سيبداً غداً السبت تجمعاً سريعاً في العاصمة قبل أن ينتقل إلى قطر بعد غد الأحد".

وعلى صعيد متصل أكد المسؤول في الاتحاد العراقي أن المدير الفني للمنتخب "البرازيلي" زيكو فضل عدم بقاء المدرب المساعد الدولي السابق باسل كوركيس ضمن طاقمه مضيفاً "هذه مسالة فنية تعود للمدرب ونحن نقدر مكانة كوركيس ويمكننا الاستفادة من خدماته مع بقية المنتخبات الأخرى".

ولفت صدام أن المدير الإداري للمنتخب رياض عبد العباس قدم اعتذاره لعدم البقاء في مهمته في الفترة المقبلة لأسباب شخصية".

ووصل زيكو الى العاصمة بغداد أول من أمس وعقد اجتماعا مع اثنين من أعضاء الاتحاد العراقي هما علي جبار ونعيم صدام فيما غاب الباقون وتمت فيه مناقشة المرحلة الحالية التي يواجهها المنتخب.

صدام "تحدثنا مع زيكو عن أسباب الإخفاقات الأخيرة للمنتخب في رحلة التصفيات وكيفية التحضير لمواجهة الأردن الحاسمة في الجولة المقبلة من التصفيات وما رافق المنتخب من ملابسات فنية وإدارية".

ويحتل العراق المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد نقطتين بفارق 8 نقاط خلف اليابان المتصدرة و3 نقاط خلف استراليا وعمان وبفارق نقطة واحدة خلف الأردن الرابع.

أما قطر فتحتل المركز الخامس الأخير في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف خلف لبنان وبفارق 3 نقاط خلف كوريا الجنوبية وإيران المتصدرتين ونقطة واحدة خلف أوزبكستان الثالثة.

وكان المنتخبان القطري والعراقي خسرا أمام أوزبكستان صفر-1 وأستراليا 1-2 في الجولة الخامسة وهما في أمس الحاجة إلى الفوز في الجولة المقبلة.