• ×
الخميس 18 رمضان 1445

على مجموعة خمسة زائد واحد

إيران تقترح بث المفاوضات النووية على الهواء مباشرة

إيران تقترح بث المفاوضات النووية على الهواء مباشرة
بواسطة fahadalawad 18-12-1433 04:36 مساءً 451 زيارات
ثقة : طهران ( يو بي أي )   أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمان برست اليوم أن إيران اقترحت ان يتم بث المفاوضات مع مجموعة 5+1 مباشرة على الهواء للرأي العام العالمي ، وذلك من أجل "إسقاط الذرائع" من أيدي الغرب وضمان حقوق الشعب الإيراني .
وقال مهمان برست في تصريح لوكالة أنباء "فارس" على هامش المعرض الدولي الـ 19 للصحافة ووكالات الأنباء في طهران، حول ما تردد من إجراء مفاوضات نووية مباشرة بين إيران وأميركا، "للموضوع النووي الإيراني إطار محدد، والمحادثات التي نجريها شفافة حتى أن إيران اقترحت بث جميع المفاوضات عبر التلفزيون على الهواء مباشرة ".
وأضاف مهمان برست أن إيران تقدمت بهذا الاقتراح من أجل إسقاط الذرائع من أيدي الدول المدعية (الدول الغربية) وضمان حقوق الشعب الإيراني.
وقال الدبلوماسي الإيراني، رداً على ما تردد بأن إيران ستتراجع عن برنامجها النووي مقابل رفع الحظر الغربي، إن "الضغوط تمارس على الشعب الإيراني منذ 30 عاماً والموضوع النووي ليس سوى ذريعة"، موضحا أن هذه الضغوط تمارس ضد إيران في كل فترة تحت ذريعة معينة.
وأضاف "لو تراجعنا عن مبادئنا فإن الغرب بكل تأكيد سيزيد من ضغوطه علينا ظنا منه أننا في موقف ضعف، وعندها سيوجه مطالبه صوب مواضيع أخرى ولن يكتفي حتى يبعد ثورتنا عن أهدافها السامية"، مؤكداً أن الشعب الإيراني لن يتراجع إطلاقاً عن حقوقه المشروعة.
يشار الى ان آخر جولة من المفاوضات مع مجموعة 5+1 ( الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين بالإضافة الى ألمانيا ) جرت في موسكو في حزيران / يونيو الماضي .