• ×
السبت 11 شوال 1445

وزير الصحة : 90 مصاباً في فاجعة الخميس غادروا المستشفيات

وزير الصحة : 90 مصاباً في فاجعة الخميس غادروا المستشفيات
بواسطة fahadalawad 18-12-1433 05:00 مساءً 397 زيارات
ثقة ج الرياض : أكّد وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، أن 90 شخصاً من مصابي حادثة ناقلة الغاز، تعافوا وغادروا المستشفيات وهم بصحةٍ جيدةٍ، مبيناً أنه يُوجد حالياً 43 منوماً في المستشفيات منهم 15 سعودياً و28 غير سعودي و10 أشخاص موجودين في أقسام العناية المركزة، منهم 5 سعوديين و5 غير سعوديين.

وقال وزير الصحة في حفل المعايدة الذي أُقيم اليوم إن إجمالي المصابين في حادث انفجار شاحنة الغاز بلغ 133 مصاباً، بينما تُوفي 22 شخصاً، وبيّن أنه على الرغم من هذه المآسي إلا أنه يجب على القطاع الصحي القيام بواجبه وبدوره البناء، مطالباً العاملين في الحقل الصحي ببذل الجهود ومضاعفة الجهد حتى نحقق الطلبات المتزايدة على القطاع الصحي.

وفي حديثه عن الحوادث الكبيرة قال "خلال اليومين الماضيين مرت الرياض والشرقية بفاجعتين كبيرتين وأعزي ذوي الشهداء الذين استُشهدوا في هاتين المنطقتين"، مؤكداً أن المصابين يتلقون رعاية طبية متميزة.

وزير الصحة رفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - لرعايته حفل افتتاح ووضع حجر الأساس لعديدٍ من المشاريع الصحية.

وقال خلال حفل المعايدة الذي أقامته الوزارة صباح اليوم السبت بقاعة الاحتفالات بديوان الوزارة: إنه لشرفٌ عظيمٌ حظيت به وزارة الصحة وكافة منسوبيها والقطاع الصحي من خلال تفضُّل المقام السامي الكريم برعاية حفل افتتاح ووضع حجر الأساس لعديد من المشاريع الصحية المهمة في عددٍ من مناطق مملكتنا الحبيبة وذلك بتكلفة إجمالية مقدارها (12.084.987.421) ريالاً.

وبيّن الربيعة أن الكلمات الكريمة لخادم الحرمين الشريفين خلال التدشين كان لها أجمل الأثر في نفوس منسوبي وزارة الصحة كافة وهي وسامٌ على صدورنا نعتز ونفخر به، بل هي خير حافز لنا جميعاً على بذل مزيد من الجهود في تنفيذ التوجيهات السامية الكريمة لخدمة هذا الوطن المعطاء ومواطنيه الأوفياء ونعاهد المولى - العلي القدير - ثم المقام السامي الكريم على بذل المزيد من الجهد والعطاء.

وأشار الربيعة إلى أن الوزارة قدّمت خدماتٍ طبيةٍ متميزةٍ لحجاج بيت الله الحرام حيث بلغ إجمالي مَن تم خدمتهم 504.071 كما قدّم الطب الميداني خدماتٍ طبية لـ 16066 تم علاجهم داخل الميدان وتم تنويم ما يقارب 4514 مريضاً وأُجريت عمليات نوعية خلال موسم حج هذا العام أكبر من العام الماضي حيث وصلت عمليات القسطرة القلبية للحجاج 463 عملية قسطرة، بالإضافة إلى إجراء (42) عملية قلب مفتوح، وكذلك بلغ عدد جلسات غسيل الكلى 3112 جلسة، كما أُجريت 32 عملية مناظير وكذلك 10 ولادات.