• ×
الخميس 16 شوال 1445

عريقات يدعو المجتمع الدولي الى التوقف عن التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون

عريقات يدعو المجتمع الدولي الى  التوقف عن التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون
بواسطة fahadalawad 08-01-1433 02:31 مساءً 487 زيارات
ثقة : رام الله ( يو بي أي )  دعا عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، صائب عريقات، اليوم السبت، المجتمع الدولي إلى مساءلة الحكومة الإسرائيلية، والتوقف عن التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون.
وانتقد عريقات خلال لقائه اليوم مع القنصل الأميركي العام دانيال روبنستين، والقنصل الفرنسي العام فريدريك ديساجنيوس، وممثل اليابان لدى السلطة الوطنية هيدياكي ياماموتو، كل على حده، في مكتبه بأريحا، قرار الحكومة الإسرائيلية بتجديد إغلاق مؤسسات المجتمع المدني في القدس الشرقية المحتلة.
وقال عريقات إن هذا القرار إلى جانب استمرار النشاطات الاستيطانية، وفرض الحقائق على الأرض والإملاءات وتحديداً في القدس الشرقية، واستمرار الحصار والإغلاق وخاصة ضد قطاع غزة، "يعتبر استمرارا لنهج تدمير عملية السلام ومحاولات استئناف المفاوضات، وتكريسا للقضاء على خيار الدولتين".
وأكد تمسك الفلسطينيين بالسعي للحصول على عضوية الأمم المتحدة، قائلا "التصويت لصالح عضوية فلسطين تصويت للسلام وللحفاظ على خيار الدولتين، وانتصار للقانون الدولي والشريعة الدولية".
وشدد على أن ذلك "أقصر الطرق لتحقيق السلام الشامل والدائم والعادل في منطقة الشرق الأوسط، تحقيقا لمبدأ إعادة الأراضي العربية المحتلة عام 1967 مقابل السلام".