• ×
الجمعة 10 شوال 1445

ودول الخليج ترحب بالاجتماع

اجتماع لأطراف المعارضة السورية في الدوحة الخميس المقبل

اجتماع لأطراف المعارضة السورية في الدوحة الخميس المقبل
بواسطة fahadalawad 19-12-1433 03:41 مساءً 441 زيارات
ثقة : الرياض وكالات   رحبت دول مجلس التعاون الخليجي باجتماع أطراف المعارضة السورية في الداخل والخارج الذي سيعقد في العاصمة القطرية الدوحة في 8 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري .
وقال الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني في تصريح صحافي ، اليوم " إن دول المجلس تعتبر انعقاد هذا الاجتماع التشاوري فرصة مهمة للمعارضة السورية للعمل على الوصول إلى رؤية شمولية تحقق تطلعات الشعب السوري الشقيق وتلبي مطالبه المشروعة، الأمر الذي سيساعد على حشد المزيد من الدعم والتأييد الدولي لقضيته العادلة ".
وأوضح أن عقد هذا الاجتماع في مدينة الدوحة، "يعكس الاهتمام الكبير والدعم المستمر الذي توليه دولة قطر ودول مجلس التعاون لمساعدة الشعب السوري الشقيق على تجاوز الوضع المأساوي والمعاناة اليومية التي يقاسيها على كافة الأصعدة في الداخل والخارج معبراً الزياني عن تمنيات دول المجلس بأن يحقق هذا الاجتماع " للشعب السوري آماله وتطلعاته ويحفظ لسوريا وحدتها وسيادتها ".
وبدأ المجلس الوطني السوري المعارض ، اليوم في الدوحة اجتماعات مصيرية تستمر 4 أيام وتهدف إلى تعزيز قاعدته التمثيلية في ظل أزمة ثقة مع الولايات المتحدة الساعية إلى قيام حكومة سورية في المنفى .
وسيقوم حوالي 286 عضوا من المجلس الذي كان يعتبر حتى الآن ، الكيان الرئيسي في المعارضة الساعية إلى إسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، بتعديل نظام المجلس لزيادة عدد أعضائه وانتخاب هيئة عامة جديدة الأربعاء . إلا أن الأنظار تتجه إلى يوم الخميس الذي سيجتمع فيه المجلس الوطني مع هيئات وشخصيات معارضة أخرى في إطار "اجتماع تشاوري" دعت إليه الجامعة العربية وقطر .
ويأتي اجتماع الدوحة بعد دعوة وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ، الأربعاء الماضي ، إلى تجاوز المجلس الوطني السوري وضم من قالت إنهم " يقفون في خطوط المواجهة يقاتلون ويموتون " مشيرة إلى أن المجلس يمكن أن يكون جزءا من معارضة أكبر .
ورفض المجلس دعوة كلينتون ورأى فيها " محاولة لإيذاء الثورة وزرع بذور الفرقة والإختلاف بين مختلف أطيافها ".