• ×
الخميس 9 شوال 1445

وزيرة التجارة الفرنسية: المملكة أرض الفرص الاقتصادية المختلفة

وزيرة التجارة الفرنسية: المملكة أرض الفرص الاقتصادية المختلفة
بواسطة fahadalawad 20-12-1433 04:07 صباحاً 626 زيارات
ثقة ج متابعات: اجتمع وزراء مالية و محافظو البنوك المركزية لمجموعة الدول الـ20 في مدينة مكسيكو سيتي أمس الأحد لمناقشة أزمة الديون في منطقة اليورو وتحسين اللوائح المنظمة لأسواق المال .

ولكن من المنتظر أن تكون هناك بعض الغيابات الملحوظة عن الاجتماع الذي يستمر لمدة يومين وتحضره دول مجموعة العشرين بالإضافة إلى الاقتصادات الناشئة. ويذكر أن وزير الخزانة الأمريكي تيموثي جايتنر ورئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي من بين العديد من المسئولين الذين ألغوا حضورهم. ويأتي هذا الاجتماع في بداية أسبوع هام من الناحيتين الاقتصادية والسياسية، حيث تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد غد الثلاثاء كما سيصوت البرلمان اليوناني على حزمة التوفير البالغ قيمتها 13.5 مليار يورو يوم الأربعاء القادم.

ومن المتوقع أن تضغط ألمانيا، التي ترسل وزير ماليتها فولفجانج شويبله ومحافظ مصرفها المركزي "بوندسبانك" ينس فايدمان من أجل بذل المزيد من الجهود لتسوية الأمور المالية العامة وتحفيز أهداف طويلة الأجل للحد من الدين العام. وقالت مصادر في وزارة المالية الألمانية إن الاتفاقيات الحالية التي أبرمتها دول مجموعة العشرين والتي من المفترض أن تخفض العجز في ميزانية تلك الدول إلى النصف بحلول عام 2013 وتحقق الاستقرار في مستويات ديونها ليست كافية.