• ×
الخميس 16 شوال 1445

المعيقل: لا ندرس تمديد إعانة حافز للسعوديين

المعيقل: لا ندرس تمديد إعانة حافز للسعوديين
بواسطة fahadalawad 20-12-1433 08:52 صباحاً 387 زيارات
ثقة ج الرياض : نفى إبراهيم المعيقل، رئيس صندوق الموارد البشرية في السعودية، أن يكون الصندوق بصدد دراسة تمديد برنامج إعانة الباحثين عن عمل "حافز" لمدة عام آخر.

وأكد المعيقل أنه لا يمكن للصندوق أن يخالف الأوامر الملكية، التي تنص على أن الدعم يستمر لمدة 12 شهراً فقط، إلا في حال صدور أمر ملكي بالتمديد، مشيراً إلى أن البرنامج لا يزال يقدم خدماته الأخرى، كتوفير فرص العمل أو التدريب أو التطوير للمستفيدين الذين انقطعت عنهم الإعانة، وفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية.

ودعا رئيس صندوق الموارد البشرية خلال مشاركته في إطلاق الأسبوع العالمي للإرشاد ولريادة الأعمال في الرياض، أمس، الجهات المشاركة في فعاليات الأسبوع، إلى تقديم مبادرات لحث نحو 1.3 مليون سعودي وسعودية يستفيدون من برنامج "حافز"، وإلى الانخراط في الأعمال الحرة، مؤكداً أن الصندوق مستعد لمناقشة أي فكرة يمكن أن تساعد الشباب الذين يتقاضون نحو ألفي ريال شهرياً، أي ما يعادل 24 ألف ريال سنوياً، على البدء بمشاريع صغيرة.

وأضاف "نحن نشجع كل باحث عمل على أن يبدأ بالبحث عن فرص أخرى ليس فقط الوظيفة، لأن الاقتصاد السعودي مملوء جداً بالفرص الذهبية للمبادرين بريادة أعمال"، داعياً إياهم إلى الاستفادة من كافة التسهيلات المتاحة ودعم الموارد البشرية لهم.