• ×
الخميس 16 شوال 1445

المنتخب السعودي للشباب يهزم نظيره القطري بكأس آسيا للشباب

المنتخب السعودي للشباب يهزم نظيره القطري بكأس آسيا للشباب
بواسطة fahadalawad 21-12-1433 06:19 مساءً 528 زيارات
ثقة ج متابعات: جدد المنتخب السعودي لكرة القدم حظوظه في التأهل عن مجموعته في كأس آسيا للشباب المقامة في الإمارات بفوز قوي وثمين على نظيرة المنتخب القطري 4-2 معوضا خسارته من سوريا1-5 .
وقاد مهاجم المنتخب السعودي الشاب فهد المولد ، الأخضر الشاب ، لتحقيق انتصار كبير ومستحق في اللقاء الذي أقيم على ملعب الفجيرة ضمن الجولة الثانية من المجوعة الرابعة.

سجل أهداف المنتخب السعودي صالح الشهري د ( 8 ) فهد المولد ( 15، 53 ) وأحمد الشهري د ( 34 ). فيما سجل هدفي قطر مصعب محمد د ( 19 ) وصالح اليزيدي د ( 70 ).


دخل الأسباني سيرخو بتشكيل مكون من :أحمد الحربي (حارس ) وفي الدفاع علي الزبيدي وعبدالله مادو وطلال عبسي عبدالله العمار وفي خط الوسط عبدالفتاح عسيري وماجد النجراني وريان الموسى وفهد المولد الهجوم صالح الشهري وأحمد الشهري .



الشوط الأول

بدأ المنتخب السعودي بأداء مميز ورائع، وبعد مرور 7 دقائق سجل مهاجم الأخضر صالح الشهري هدف التقدم للأخضر بعد تلاعب زميله فهد المولد بالدفاعات القطرية ليمررها للمتمركز الشهري ويودعها داخل الشباك على يسار الحارس القطري كهدف التقدم للمنتخب السعودي.

وواصل الأخضر الشاب هجومه على المنتخب القطري، وفي الدقيقية 15 انفرد فهد المولد على المرمى القطري ليتلاعب بحارس المرمى ويسكنها الشباك هدف للأخضر ثاني.

وبعد مرور ثلث ساعة لعب تحصل مصعب خضر اللاعب القطري على كرة خارج الـ 18 ليسددها قوية معلنا بها تقليص الفارق للمنتخب القطري.

وبعد الهدف القطري، حاول لاعبوه العودة للمباراة وكاد المهاجم أحمد علاء أن يعدل النتيجة لكن كرته مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 34 جاء الرد السعودي على المحاولة القطرية بهدف، سجله أحمد الشهري بتسديدة على رأس الـ 18 بعد تلقيه تمريرة رائعة من فهد المولد.



الشوط الثاني

لم يطرأ أي تغير في صفوف الفريقين في مطلع الشوط، وحاول لاعبي قطر لتقليص الفارق بعد تسديدة قوية من المهاجم علاء أحمد تصدى لها حارس الأخضر أحمد الحربي ببراعة.

د 54 عاد نجم اللقاء فهد المولد لتعزيز تقدم الأخضر بتسجيله الهدف الرابع بعد تسديدة من خارج الـ 18 لم يستطع الحارس القطري الإمساك بها لتسكن الشباك هدف سعودي رابع.

68 أجرى الأسباني تغير هجومي بالزج بخالد القطام وخروج صالح الشهري.

وفي الدقيقة 70 سجل المهاجم القطري صالح اليزيدي هدف قطر الثاني بعد اقتناصه لكرة بين مدافعي الأخضر ويسجل منها الهدف.

وفي الدقيقة 77 زج مدرب المنتخب بتغير في وسط الملعب بدخول أحمد كانو وخروج أحمد الشهري.

لينهى الأخضر أخر ربع ساعة بالتراجع للخلف واللعب على الهجمات المرتدة.

ليعلن بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية بتحقيق 3 نقاط للأخضر بعد جولتين في حين يتذيل قطر ترتيب المجموعة بدون نقاط.