• ×
الخميس 18 رمضان 1445

تكريم سعاد عبدالله ومنى واصف.. وعبدالمجيد عبدالله ينافس على جائزة أفضل مطرب عربي

تكريم سعاد عبدالله ومنى واصف.. وعبدالمجيد عبدالله ينافس على جائزة أفضل مطرب عربي
بواسطة fahadalawad 22-12-1433 03:59 صباحاً 718 زيارات
ثقة ج متابعات:  تنطلق يوم غد الخميس على ضفاف البحر الميت في الأردن فعاليات مهرجان جوردن ووردز الذي ستوزع فيه جوائز تايكي لأفضل الإنتاجات الفنية العربية في الموسم المنصرم، وسيقام حفل توزيع الجوائز يوم الجمعة في قاعة مركز الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي وسيقدمه كل من الإعلامية الأردنية علا الفارس والفنان الأردني ياسر المصري.

وقد أوضحت إدارة المهرجان أن الجائزة قد قررت اعتبار هذه الدورة لتكريم المرأة العربية التي خاضت مجال الفن العربي، حيث ستكرم كلا من الفنانة جولييت عواد من الأردن والفنانة سعاد عبدالله من الكويت والفنانة سميحة أيوب من مصر والفنانة منى واصف من سوريا باعتبارهن قامات فنية عربية أغنت مسيرة الفن العربي.

ومن ناحية أخرى أنهت لجان التحكيم اختيار مرشحيها عن كل فئة وستقوم اللجنة العليا للمهرجان بفرز قوائم المرشحين للخروج بالفائزين الذين سيعلن عنهم يوم الحفل النهائي مساء الجمعة، وتكونت لجان التحكيم هذا العام من متخصصين من مختلف الدول العربية من بينهم الزميل مشعل العنزي الذي تواجد في لجنة أفضل عمل كوميدي إلى جانب الفنان أحمد الابياري، الفنانة شيرين، الفنان نبيل صوالحة، الأستاذة فاتن القبيسي، الأستاذ مازن طه والفنانة زهرة مصباح.

هذا وجاءت قائمة المرشحين لنيل جوائز جوردن ووردز 2012 على النحو التالي:

- جائزة أفضل مطرب عربي لعام 2012: عبدالمجيد عبدالله، نبيل شعيل، محمد محسن، محمد منير.

- جائزة أفضل مطربة عربية لعام 2012: أصالة، اليسا، آمال ماهر، جوليا بطرس.

- جائزة أفضل مسلسل تاريخي: الأمام الغزالي، عمر بن الخطاب /الفاروق، المصابيح الزرق، نابليون والمحروسة.

- جائزة أفضل عمل كوميدي: الباب في الباب، بقعة ضوء 9، الفلتة 2، وآي فاي.

- جائزة أفضل عمل اجتماعي: الخواجة عبدالقادر، ساعات الجمر (الولادة من الخاصرة 2)، فرقة ناجي عطالله، مع سبق الإصرار.

- جائزة أفضل سيناريو: تامر حبيب عن مسلسل "شربات لوز"، عبدالرحيم كمال عن مسلسل "الخواجة عبد القادر"، هشام هلال عن مسلسل "طرف ثالث"، وليد سيف عن مسلسل "عمر بن الخطاب".

- جائزة أفضل مخرج: حاتم علي عن مسلسل "عمر"، شادي الفخراني عن مسلسل "الخواجة عبد القادر"، شوقي الماجري عن مسلسل "نابليون والمحروسة"، محمد بكير عن مسلسل "طرف ثالث".

- جائزة أفضل ممثل عربي: باسم ياخور عن مسلسل "ساعات الجمر" ( الولادة من الخاصرة 2)، قصي خولي عن مسلسل "أرواح عارية"، منذر رياحنة عن مسلسل "خطوط حمراء"، يحيى الفخراني عن مسلسل "الخواجة عبدالقادر".

- جائزة أفضل ممثلة عربية: سلافة معمار عن مسلسل "الخواجة عبدالقادر"، صبا مبارك عن مسلسل "حكايات بنات"، غادة عبدالرزاق عن مسلسل "مع سبق الإصرار"، ليلى علوي عن مسلسل "نابليون والمحروسة".