• ×
الثلاثاء 7 شوال 1445

المنتخب السعودي للشباب يخرج من تصفيات كأس آسيا للشباب

المنتخب السعودي للشباب يخرج من تصفيات كأس آسيا للشباب
بواسطة fahadalawad 23-12-1433 07:47 مساءً 501 زيارات
ثقة ج متابعات: أدت الدقائق الست المحتسبة كوقت إضافي في مباراة المنتخب السعودي تحت 19 عاما أمام نظيره الأسترالي التي جرت عصر اليوم الخميس على ملعب الفجيرة في ختام منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا للشباب، حلم الأخضر الشاب في بلوغ الدور ربع النهائي، بعدما كان المنتخب السعودي متقدما بهدف منذ الدقيقة السابعة والخمسين من عمر المباراة وحتى نهاية الوقت الأصلي، قبل وصول المنتخب الأسترالي إلى شباك الحارس السعودي أحمد الحربي عن طريق اللاعب كاميو بدرك عند الدقيقة 91 من عمر المباراة، ليحول بهذا التعادل مسار المنتخب السعودي من التأهل متصدرا للمجموعة إلى المركز الثالث والخروج المبكر من البطولة، رغم خسارة المنتخب السوري بهدفين لهدف من المنتخب القطري.



بهاتين النتيجيتين يتأهل المنتخب الأسترالي أولا والسوري ثانيا عن المجموعة، فيما يخرج المنتخبان السعودي والقطري من البطولة رسميا.



دخل الأسباني سيرخو مدرب المنتخب السعودي بتشكيل مكون من : أحمد الحربي (حارس ) وفي الدفاع علي الزبيدي وعبدالله مادو وطلال عبسي وسعيد اليامي وفي خط الوسط عبدالفتاح عسيري وماجد النجراني وريان الموسى وفهد المولد الهجوم صالح الشهري وأحمد الشهري .





الشوط الأول



استحوذ المنتخب السعودي على مجريات الشوط الأول، وظهرت النوايا الهجومية منذ البداية، واعتمد مدرب المنتخب على تنويع الهجمات من اليمين عن طريق عبدالفتاح عسري وعلى الطرف الأيسر تواجد فهد المولد.



وشهدت الدقيقة 25 أولى الهجمات السعودية عن طريق كرة متبادلة بين فهد المولد وصالح الشهري الذي يمررها لأحمد الشهري الذي سددها قوية بجوار القائم.



وفي الدقيقة 34 سدد عبدالفتاح عسيري كرة قوية تصدى لها الحارس الأسترالي بصعوبة.



وفي الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط، أهدر صالح الشهري هدف محقق، بعد تسديدة قوية من عبدالفتاح عسري ارتدت من حارس المرمى، لتجد الشهري الذي سددها لتصتدم بالدفاعات السورية.







الشوط الثاني



واصل المنتخب السعودي بنهجة الهجومي، بشكل مكثف، لينتج عنه هدف سعودي في الدقيقة 57 بعد مجهود فردي من أحمد الشهري الذي راوغ ثلاث من مدافعي المنتخب الأسترالي، ليمررها لفهد المولد ليسددها قوية وتسكن الشباك هدف سعودي أول.



بعدها عاد المنتخب السعودي للتراجع والإعتماد على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 70 زج الأسباني سيرخو بأولى أوراقة بدخول صالح الجمعان بديلا لأحمد الشهري لتكثيف منطقة الوسط، وفي الدقيقة 80 تغير سعودي بخروج عبدالفتاح عسيري ودخول عبدالله العمار.



بعدها بدقيقة كاد المنتخب الأسترالي لمعادلة النتيجة، لولا براعة الحارس أحمد الحربي الذي تصدى لتسديدة قوية ويخرجها لركلة ركنية.


وفي حين كان الجميع ينتظر صافرة النهاية بفوز الأخضر، سجل المنتخب الأسترالي هدف التعادل بعد خطأ دفاعي في تخليص الكرة من عبدالله مادو ليسددها كارمن كهدف أسترالي حارما المنتخب السعودي من الوصول لربع نهائي كأس آسيا.