• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

السحيمي: مسرحيو الشمال وضعوا حجر الأساس وبدأوا بالظهور

السحيمي: مسرحيو الشمال وضعوا حجر الأساس وبدأوا بالظهور
بواسطة fahadalawad 25-12-1433 02:47 صباحاً 717 زيارات
ثقة ج متابعات: أوضح عضو لجنة التحكيم في ملتقى الشمال المسرحي الأول للكوميديا، الكاتب المسرحي محمد السحيمي، أن المسرحيين في المنطقة الشمالية وحائل «بدأوا بالظهور بشكل جيد، ووضعوا حجر الأساس، والبداية الصحيحة يعقبها تكوين صحيح وجهد حقيقي».
وقال السحيمي لـ «الشرق»: «كنا نحلم بوجود حائل والمناطق الشمالية على خارطة المسرح. اليوم المنطقة تتمسرح وتتثقف مسرحياً، ويصبح لديها ملتقى للفرق المسرحية»، لافتاً إلى أن «المطلوب الآن هو الوجود على الساحة، رغم أنه تأخر كثيراً، ولكن هذا التأخير كان لإعداد جيد»، متمنياً التوفيق للفرق المسرحية المشاركة في الملتقى، الذي ينظمه فرع جمعية الثقافة والفنون في حائل حالياً.
وشهد الملتقى مساء أمس الأول عرض مسرحيتين، هما «يمرض ولا يموت» (غير مشاركة في المسابقة الرسمية للملتقى) لفرع الجمعية في الدمام، و»خارج السيطرة» لفرع الجمعية في عرعر.
وتدور أحداث مسرحية «يمرض ولا يموت»، حول أزمة إنسان يصل إلى مرحلة صعبة من المرض، مع عدم قدرته على توفير حياة جيدة له ولأسرته، بسبب جشع وطمع أصحاب رؤوس الأموال الذين أصبحوا يتحكمون في كل شيء، إلى درجة أنهم يتمنون لو استطاعوا وضع الأكسجين ضمن حساباتهم.
والمسرحية من تأليف ياسر الحسن، وإخراج راشد الورثان.
أما مسرحية «خارج السيطرة»، فمن تأليف محمد الحلال، وإخراج إدريس الجراح. وتعالج المسرحية ظاهرة الانتحار والنظرة السوداوية للحياة، وتحاول زرع أمل وحب الحياة في نفوس الشباب.