• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

50 سيدة سعودية في مبادرة الشرق الأوسط لتوسعة برنامج المرأة السعودية في العمل الاجتماعي

50 سيدة سعودية في مبادرة الشرق الأوسط لتوسعة برنامج المرأة السعودية في العمل الاجتماعي
بواسطة fahadalawad 10-01-1433 06:48 مساءً 779 زيارات
ثقة : جدة واس  انطلقت اليوم فعاليات مبادرة الشرق الأوسط لتوسعة برنامج المرأة السعودية في المشروعات الاجتماعية بحضور 50 سيدة سعودية من أربعة مدن هي الرياض وجدة والمدينة والدمام .
ويهدف البرنامج الذي نظمته كلية دار الحكمة للبنات بجدة إلى تطوير خطط العمل لمبادرات العمل الاجتماعي المناسبة التي يمكن تنفيذها في المملكة العربية السعودية ومن ثم تقديمها إلى مختلف مصادر التمويل وبرامج دعم ورعاية مبادرات العمل الاجتماعي .
ويناقش البرنامج مساندة الطالبات من قبل مرشدين ومدربين مهنيين في تطوير قدراتهم في العمل الاجتماعي والتعاون مع الطالبات وعضوات هيئة التدريس والشركاء الآخرين عبر شبكة الانترنت .
وأكدت عميدة كلية دار الحكمة للبنات الدكتورة سهير القرشي أن مبادرة الشرق الأوسط لتوسعة برنامج المرأة السعودية في المشروعات الاجتماعية يأتي في إطار ثمرة التعاون بين كلية دار الحكمة في جدة و كلية بابسون الأمريكية من خلال شراكة أولية أقيمت في عام 2010 م والتحق بالمشروع 100 طالبة شاركن في برامج للتوعية بمرض السكري وإعادة التدوير للنفايات والاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وغيرها من المشاريع التي تخدم المجتمع .
ولفتت الدكتورة القرشي إلى أن مبادرة الشرق الأوسط ينطلق من مفهوم مبادرات العمل الاجتماعي حيث يتضمن البرنامج / حلقة دراسية تمهيدية لتقديم وشرح التصور الأساسي لمبادرات العمل الاجتماعي تليها ندوة تتعلم خلالها الطالبات مهارات العمل اللازمة لتأسيس مبادرات العمل الاجتماعي / ثم إلقاء الضوء على المشروع النهائي في المبادرة الاجتماعية .
وأشارت عميدة الكلية إلى أن الهدف الأساسي لهذا البرنامج هو تعليم مهارات وتقنيات إدارة الأعمال وتطبيقها بما يتناسب مع الاحتياجات الاجتماعية وتنمية القيم الاجتماعية والاقتصادية لدى المرآة السعودية بالدرجة الأولى .