• ×
السبت 11 شوال 1445

سائق صهريج الرياض: كنت مسرعاً والمكابح لم تعمل

سائق صهريج الرياض: كنت مسرعاً والمكابح لم تعمل
بواسطة fahadalawad 25-12-1433 06:38 مساءً 600 زيارات
ثقة ج الرياض : كشف سائق شاحنة الغاز التي انفجرت في الرياض الخميس قبل الماضي، أنه لم يستطع منع الكارثة التي حدثت، معترفاً بأنه كان مسرعاً، عندما حاول الانعطاف، واعترف أيضا بأنه كان نائماً.

وأحدث تفجير صهريج الوقود كارثة إنسانية وحالة هلع كبير في العاصمة الرياض، دفعت بأعلى السلطات في وقت لاحق لإصدار قرار هدم الجسر، بسبب عدم جدوى تصليحه.

وقال السائق روبن في حوار مع صحيفة "عكاظ" السعودية تعليقاً على ظروف وقوع الحادث: "كنت مسرعاً وحاولت الانعطاف ولكن المكابح لم تعمل لتهدئة السرعة"، مشيراً إلى أنه "لم يعرف بالتحديد مقياس السرعة على العداد، إلا أنه كان مسرعاً"، مبينا أن الحادث وقع تقريباً في حدود السابعة وخمس وعشرين دقيقة صباحا.

وحول مدى معرفته بأنه ينقل مواد خطرة عبر الشاحنة التي يقودها، قال: أعرف، إلا أنني لم أتوقع إمكانية أن يقع حادث، مشيرا إلى أنه حاول قدر الإمكان السيطرة على الشاحنة إلا أن المكابح لم تعمل ليصطدم بالجسر.

وما إذا كان يتفقد السيارة والمكابح قبل خروجه من مستودع الشركة قال السائق: إنه يتسلم الشاحنة محملة، لتوصيلها فقط «ولا أعلم إن كانت هناك صيانة، ولم أشاهد أحدا يقوم بالصيانة».

وحول ما إذا كان نائما خلال القيادة، قال: "أنا كنت نائما، ماذا تريدني أن أعمل"، مضيفا: "أكيد أناس كثيرون ماتوا، وأنا إنسان ولم أتوقع هذا الانفجار الضخم".

وأضاف السائق روبن: "خرجت لأتصل بالجهات المختصة"، لكنه لم يوضح كيف حاول الاتصال، خصوصا أنه لا يتكلم العربية.

وحول محاولة هروبه من موقع الحادث، أشار إلى أنه كان خائفا، إلا أن الشرطة قبضت عليه، مبيناً أنه أصيب في الحادث ونقل إلى المستشفى للعلاج.

وأفاد السائق المتهور أنه وصل المملكة منذ عام، وهو يقود الشاحنات منذ فترة «تحفظ على تحديدها»، معترفاً بأنه ليس على كفالة شركة الغاز، ويعمل حديثا في الشركة.

ومن جهتها، نفت شركة الغاز ما ورد على لسان مدير عام الشركة من أنها سوف تتحمل الخسائر المادية الناجمة عن الحادث، مشيرة إلى أن ما ورد على لسان المدير أنه "على المتضررين مراجعة اللجان، حيث إن التعويض يتوقف على ما سيتم تقريره من جهات الاختصاص".

ومن جانبه، حدد الدفاع المدني غدا الأحد موعدا لانتهاء حصر الأضرار، داعيا المتضررين لسرعة المراجعة قبل نهاية عمل اللجنة.