• ×
الجمعة 10 شوال 1445

بمشاركة 150 شخصية عربية ودوليه

أكبر ملتقى استثماري عقاري يجمع بين دول الخليج وتركيا

أكبر ملتقى استثماري عقاري يجمع بين دول الخليج وتركيا
بواسطة fahadalawad 26-12-1433 04:10 مساءً 591 زيارات
ثقة : جدة  اعلن في تركيا عن اطلاق اكبر ملتقي استثماري عقاري بين دول الخليج وجمهورية تركيا وذلك في مدينة اسطنبول بمشاركة واسعة النطاق من رؤساء كبرى شركات التطوير العقاري والمؤسسات المالية في الفترة من 5-7 ديسمبر القادم، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المستثمرين والعقاريين من دول الخليج العربي وتركيا، من بينهم 150 شخصية بارزة من المملكة العربية السعودية
وستعرض مجموعة من كبار المطورين العقاريين في الجانبين رؤيتهم ومشاريعهم من خلال مشاركتهم في الملتقى بعدد من النقاشات واللقاءات الثنائية والجولات العقارية التي ستُقام طوال فترة الملتقى.. وذلك في أوّل تحرّك استراتيجي نوعي للتواصل وعرض الفرص الاستثمارية وبناء الشراكات العملاقة التي تدعم مسيرة التنمية الاقتصادية بين الجانبين.

واوضح الدكتور محمد بن يحيى مفرح مدير عام شركة دليل للاستثمار والتطوير الراعي الاستراتيجي للملتقى، أنّ الملتقى يحظى باهتمامٍ كبير من ذوي الشأن كونه متخصصاً في قطاع التطوير والاستثمار العقاري، وهو القطاع الذي يؤثر بشكل كبير على مسيرة التنمية وعدد كبير من القطاعات المكملة والتابعة في السعودية والخليج وتركيا.. لذا فقد أبدتْ كبرى الشركات الخليجية والتركية رغبتها في المشاركة الفاعلة خلال الملتقى للقاء مع نظرائهم.. أن المستثمرين سيكون بإمكانهم اللقاء وجهاً لوجه مع وزير التخطيط والبيئة في تركيا، ونائب وزير الاقتصاد .
وأبان مفرح ورئيس شركة آغا أوغلو التي تعدّ من أكبر شركات التطوير العقاري في تركيا، وعدد من كبار المستثمرين والمطورين الراغبين في بناء تحالفات استراتيجية تعمل في منطقة الخليج عموماً والمملكة العربية خصوصاً لما تحظى به في ظل حكومة خادم الحرمين حفظه الله من دعم كبير للتنمية ومشاريع عملاقة في شتى المجالات.. ويأتي ذلك إيماناً من الجانب التركي بأهمية هذا الملتقى الذي سيكون أساساً لعلاقات وشراكات ومشاريع نوعية بإذن الله في الخليج وتركيا.

وكشف الدكتور محمد مفرح أنّه سيتمّ في الملتقى التوقيع على عدد من الاتفاقيات والفرص الاستثمارية، والإعلان عن إنشاء وإطلاق أوّل محفظة استثمارية خليجية تركية برأس مال مائة وخمسون مليون دولار تحت قيادة شركة المستشارون الخليجيون السعودية، إضافة إلى إشهار تأسيس (الاتحاد العقاري في الدول الإسلامية) ودعوة النخبة من رجال الأعمال والشركات العقارية والمالية في تركيا ودول الخليج العربي إلى التوقيع على طلب التأسيس ليكون أوّل اتحاد على مستوى العالم الإسلامي يُسهم في تطوير هذا القطاع الحيوي بالتنسيق مع الحكومات والقطاع الخاص .

الجدير بالذكر أنّ (جمعية رجال أعمال الخليج وأوراسيا) التي دعتْ إلى عقْد هذا الملتقى النوعي العقاري المتخصص بالتنظيم مع شركة دليل للمعارض والمؤتمرات، أعلنتْ أنها ستُفصح خلال الملتقى عن تاريخ إقامة أكبر معرض عقاري خليجي تركي دولي تحت رعاية رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وبمشاركة عدد من رؤساء الدول والوزراء والمختصين وكبار المستثمرين والمطورين في العالم، وأنها ستدشن أكبر موقع للعقارات التركية باللغة العربية تحت عنوان بوابة اسطنبول خلال فعاليات الملتقى، كما أعلنتْأنها نظمتْ عدداً من الزيارات للاطلاع على مشاريع الحكومة التركية في أسطنبول والمدن المجاورة بغرض نقل التجارب والخبرات والاطلاع على المشاريع بشكل مباشر.