• ×
الخميس 9 شوال 1445

جزائية الرياض تتهم خلية حي النخيل الإرهابية بعدداً من التهم

جزائية الرياض تتهم خلية حي النخيل الإرهابية بعدداً من التهم
بواسطة fahadalawad 29-12-1433 04:02 صباحاً 626 زيارات
ثقة ج الرياض : مثل أمام ناظر قضية خلية حي النخيل الإرهابية بالمحكمة المتخصصة بالرياض 8 متهمين بالقضية , حيث وجه المدعي العام عدداً من التهم للمتهمين.
ومن هذه التهم , الشروع في خطف واغتيال عدد من رجال الأمن والقنصل الأمريكي في الرياض وكذلك الشروع في اغتيال بعض العلماء بالإضافة الى التستر على بعض افراد الخلية وتمويل الإرهاب والأعمال الإرهابية بالاشتراك في جمع مبالغ مالية كبيرة لتحقيق اهداف الخلية.
بالإضافة لإرتباطهم وتواصلهم مع عدد من الهالكين في مواجهات أمنية وكذلك استقبال وتحريض بعض المتهمين لقتل الأمريكان الموجودين بالسعودية فيما وجه تهمة التزوير بحق بعضهم لقيامهم بتزوير جوازات سفر بهدف السفر خارج المملكة والإفلات من يد رجال الأمن.
تهمة المشاركة في إعداد سيارة وتغيير لونها داخل استراحة في محافظة المزاحمية للقيام بتنفيذ عملية إرهابية، كذلك وجهت تهمة بحق احدهم بمساعدته للهروب خارج المملكة للهالك" العسيري" الذي نفذ محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية، وأيضا تهمة مقابلته ومشاهدته لسيارتين استقلتا الفارين من سجون المباحث.
وقد تم توجيه اتهام لأحد عناصر هذه الخلية بالقيام بإيواء ونقل الفارين من سجن المباحث في الخرج والتواصل مع عدد من أفراد تنظيم القاعدة.