• ×
السبت 11 شوال 1445

إجراءات وقائية في صالونات الحلاقة بحفر الباطن

إجراءات وقائية في صالونات الحلاقة بحفر الباطن
بواسطة fahadalawad 03-01-1434 01:50 مساءً 758 زيارات
ثقة : حفر الباطن   نفذت بلدية محافظة حفر الباطن متمثلة بإدارة صحة البيئة حملة شاملة على جميع صالونات الحلاقة بالمحافظة ، للتأكد من تطبيقها للاشتراطات الصحية والمعايير والضوابط ، من أجل المحافظة على سلامة مرتاديها ، وكذلك العاملين ، من أي عدوى قد يحملها أي منهم للآخر.
وأوضح رئيس بلدية محافظة حفر الباطن محمد بن حمود الشايع ، أن البلدية استهدفت 115 صالوناً للحلاقة في مدينة حفر الباطن من أجل تأكيد إلتزامها بالاشتراطات الصحية .
وبين أن الضوابط تتمثل في إلزام العاملين في صالونات الحلاقة بعمل فحوصات طبية بشكل سنوي، وارتداء قفازات وكمامات أثناء ممارستهم العمل ، واستخدام أفضل الأساليب لتعقيم الأدوات المستخدمة في الحلاقة ، بالإضافة إلى منع استخدام أمواس الحلاقة ذات الاستعمال المتكرر ،مشدداً على أن التطبيق إلزامي لجميع صوالين الحلاقة بمختلف فئآتها .
وأشار إلى البلدية ستطلق حملة توعوية خاصة باستعمال أدوات الحلاقة ذات الاستعمال لمرة واحدة ، لرفع مستوى الوعي لدى العاملين والمستخدمين.
وأكد مدير صحة البيئة ببلدية حفر الباطن الدكتور خالد الشهراني من جانبه أن البلدية تقوم أثناء جولاتها على محلات الحلاقة بمراقبة الاشتراطات الصحية الخاصة بتلك المحلات، ومتابعة نظافة أدوات ومستلزمات الحلاقة، وسلامة العاملين وتوفر التجهيزات والشهادات الصحية، وسلامة المنشأة .