• ×
الخميس 16 شوال 1445

41 دورة لتأهيل 797 من منسوبي وزارة العدل بمكة المكرمة

41 دورة لتأهيل 797 من منسوبي وزارة العدل بمكة المكرمة
بواسطة fahadalawad 03-01-1434 02:03 مساءً 748 زيارات
ثقة : مكة المكرمة   ينفذ مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة حالياً برنامج التعاون الإستراتيجي الذي اعتمدته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ووزارة العدل في مجال تقنية المعلومات .
وأكد نائب رئيس المجلس المهندس أحمد بن عبدالوهاب بن جلاله أن البرنامج الذي ينفذ بوحدات المجلس في محافظات العاصمة المقدسة وجدة والطائف والليث والقنفذة يهدف إلى تدريب المرشحين من منسوبي الوزارة للإسهام في تطوير العنصر البشري، الذي يأتي في إطار جهود المؤسسة للتكامل والتعاون مع الأجهزة الحكومية الأخرى، إضافة إلى دورها في التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص .
وأشار إلى أن المجلس نفذ حتى الآن 41 دورة تدريبية لتأهيل 797 موظفاً من موظفي وزارة العدل في مجالات التطوير الإداري والحاسب الآلي .
من جهته أوضح رئيس وحدة خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالمجلس المهندس عبدالله باخشوين أن المجلس في إطار هذا البرنامج سيعمل على توفير الاحتياجات التدريبية الأمر الذي يؤكد حرص وزارة العدل على تطوير الجوانب التقنية لديها والاستفادة من خبرات المؤسسة في مجال تقنية المعلومات والحاسب الآلي والمجال الإداري .
وأفاد أن التدريب يشمل عموم الموظفين على اختلاف مستوياتهم في عدد من برامج الإتصال الفعال كمهارات التعامل مع المراجعين وأخلاقيات الوظيفة ، والتعامل مع المرؤسين ، وضغوط العمل , مبيناً أن البرامج التدريبية المقدمة لمنسوبي الوزارة روعيت فيها الاحتياجات لهذه البرامج.
يذكر أن وزارة العدل اعتمدت تنفيذ برنامج عمل مشترك مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يتم من خلالها تدريب (15) ألف موظف من الوزارة ضمن خطة إستراتيجية في التدريب حيث تقدم برامج تدريبية أسبوعية من أجل تطوير مهارات منسوبيها .