• ×
الثلاثاء 9 رمضان 1445

إطلاق خدمة إصدار شهادة السعودة إلكترونياً

إطلاق خدمة إصدار شهادة السعودة إلكترونياً
بواسطة fahadalawad 04-01-1434 02:00 مساءً 465 زيارات
ثقة ج الرياض : تطلق وزارة العمل يوم السبت المقبل 10 / 1 / 1434هـ الموافق 24 / 11 / 2012م، خدمة إصدار شهادة السعودة إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي للوزارة، ومن ثم سيتم إيقاف تقديم الخدمة في مكاتب العمل.

صرح بذلك وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير المهندس عبد الله الحقباني، مضيفاً أن الوزارة قامت بمراجعة إجراءات خدمة "شهادة السعودة" ليتسنى توفيرها من خلال ثلاث خطوات فقط - ضمن باقة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة على الموقع الرسمي للوزارة، حيث تمكن الخدمة الجديدة عملاء الوزارة من الدخول إلى حساباتهم الإلكترونية بموقع الوزارة واختيار خدمة إصدار شهادة السعودة وتعبئة الحقول المطلوبة، ومن ثَم طباعتها على الورق الرسمي للمنشأة وتصديقها من الغرفة التجارية التابعة لها قبل تقديمها للجهات المعنية".

وتوضح "شهادة السعودة" تحقيق المنشأة نسب التوطين المطلوبة حسب برنامج نطاقات، كما تعد الشهادة أحد أهم مسوغات التقدم للمناقصات الحكومية والحصول على المستخلصات المالية لتلك المشاريع.

وقال الحقباني: "إن الخدمة الجديدة تضمن السرعة مما يقلل التكلفة، وهذا عامل مهم بالنسبة للقطاع الخاص.. مشيراً إلى أن الخدمة تمثل وجهاً آخر من أوجه التعاون بين وزارة العمل والغرف التجارية وامتداداً للعلاقة القوية التي تحرص وزارة العمل على بنائها مع أطراف الإنتاج بسوق العمل، وإن ذلك يأتي في إطار سياسة الوزارة الداعمة للتحول الإلكتروني والحصول على خدمات الوزارة إلكترونياً، حيث تم تعديل آلية الخدمة من خلال البوابة الإلكترونية".