• ×
السبت 11 شوال 1445

مشعل: اسرائيل يجب ان تتخذ الخطوة الاولى للتهدئة

100 قتيل و 850 جريح فلسطيني في غزة خلال ستة ايام

100 قتيل و 850 جريح فلسطيني في غزة خلال ستة ايام
بواسطة fahadalawad 05-01-1434 08:51 مساءً 551 زيارات
ثقة : غزة وكالات   بلغ عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في الحملة العسكرية الاسرائيلية على القطاع 100 شخصاً حتى اليوم الاثنين.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة التي تديرها حكومة حركة حماس في غزة أشرف القدرة في صفحته على فيسبوك إن الفلسطيني محمد طبيل قتل في غارة جوية على مخيم النصيرات للاجئين وبمقتله بلغ عدد القتلى 100.
وأضاف أن من بين القتلى الفلسطينيين 24 طفلا وعشر نساء ، ولا يميز العدد الخاص بالقتلى من الرجال في إحصاءات الوزارة بين المدنيين والمقاتلين .
وأفادت الوزارة أن 850 شخصا جرحوا في غزة منذ بدء العمليات العسكرية يوم الاربعاء ومن بينهم 260 طفلا و140 امرأة .
وأكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن اسرائيل يجب أن تتخذ الخطوة الاولى اذا كانت تريد التهدئة في الصراع المندلع في قطاع غزة منذ ستة أيام .
كما أكد في مؤتمر صحفي بالقاهرة أن الغارات الإسرائيلية على القطاع الذي تديره حماس فشلت في تحقيق أهداف الهجوم مشيراً الى ان أسلحة حماس فاجأت إسرائيل ومنها صواريخ طويلة المدى التي أطلق عدد منها على القدس وتل أبيب .
وقال " إن حماس لا يزال في جعبتها أسلحة أخرى " .
ودعا مشعل الفلسطينيين إلى الوحدة كما دعا مصر إلى تقديم ما تستطيع من مساعدات. وناشد المنظمات التي تراقب حقوق الإنسان أن تكشف "الجرائم" الإسرائيلية في قطاع غزة.
وكان الرئيس المصري محمد مرسي أوفد رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل إلى غزة للتعبير عن التضامن مع سكان القطاع. وحذر مرسي إسرائيل من عاقبة تصعيد عملياتها العسكرية وشن هجوم بري.
وزار وفد شعبي مصري غزة اليوم وقال مشعل في المؤتمر الصحفي إن أربعة من أعضاء الوفد أصيبوا في غارة إسرائيلية خلال الزيارة.
وطالب مشعل الدول العربية بتكثيف جهودها لوقف إطلاق النار كما طالبها بتقديم كل أشكال الدعم لغزة التي قال إنها تقاتل بأسلحة بسيطة لكن بإرادة قوية.
وقال إن المحادثات جارية مع مصر بشأن التهدئة في غزة وإن الفلسطينيين لن يستسلموا لأي شروط إسرائيلية تقابل التهدئة.
وأضاف أنه ليس ضد التهدئة لكنه يريد تلبية مطالب تشمل وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن غزة.
وقال إن احتمال التصعيد في غزة من جانب إسرائيل وارد مضيفا "نحن مستعدون لكل الاحتمالات وجاهزون لها ونتمنى الخير لشعبنا .