• ×
السبت 11 شوال 1445

اندلاع حريق بمستشفى بقشان بمحافظة جدة اليوم

اندلاع حريق بمستشفى بقشان بمحافظة جدة اليوم
بواسطة fahadalawad 06-01-1434 03:14 مساءً 711 زيارات
ثقة : جدة  باشر صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة حادث الحريق الذي اندلع اليوم بمستشفى بقشان بجدة بحضور مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود ,الذي أوضح أن إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جدة باشرت قبل ظهر اليوم حادث الحريق الذي اندلع بالمستشفى وعلى الفور تم رفع درجة التأهب القصوى وذلك حسب الخطة العامة للطوارئ بصحة جدة بكل من مستشفى الملك فهد العام ومستشفى المساعدية ومستشفى الملك سعود ومستشفى الملك عبد العزيز حيث تم تجهيز مهبط المروحية الإسعافية بمستشفى الملك عبد العزيز تأهباً لاستقبال أية حالة .
وأضاف الدكتور سامي باداود في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه تم دعم موقع الحريق بـــ 9 فرق طبية من صحة جدة بوقت قياسي مجهزة بفريق يتكون من أطباء وأخصائي تخدير وتمريض وأخصائيين اجتماعيين .
من جهة أخرى أوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة جدة الدكتور محمد باجبير أن عدد الحالات التي تم نقلها من موقع الحادث هي 4 حالات .. حالتا أطفال "حضانات" وحالة لمريضة على وشك الولادة تم نقلها جميعا لمستشفى المساعدية وكذلك حالة واحدة إلى مستشفى الملك فهد لضيق في التنفس وهناك 21 حالة تعاملت معها الفرق الطبية بصحة جدة ما بين اختناق وذعر وقد أعطيت لهم الإسعافات الأولية اللازمة في موقع الحدث في حينه دون الحاجة إلى نقلها .
وأضاف أنه تم إخلاء المستشفى كاملاً من جميع المرضى من المبنى الذي تم فيه الحريق إلى المنطقة المخصصة للإخلاء في محيط المستشفى حيث سيطرت فرق الإطفاء بالدفاع المدني على الحريق كاملاً بفضل الله تعالى .
كما أكد الدكتور باجبير أنه لضمان سلامة المرضى سترابط فرق الطوارئ في موقع الحدث حتى يتم التأكد من سلامة المبنى على المرضى وعودة كل مريض إلى سريره.