• ×
الخميس 16 شوال 1445

خلال لقاء يستعرض آليات خلق القيم لدى الموظفين وتحقيق أرباح إضافية

منتدى جدة يؤهل أخصائيي الموارد البشرية للإسهام في نمو المنظمات وتحقيق النجاح

منتدى جدة يؤهل أخصائيي الموارد البشرية للإسهام في نمو المنظمات وتحقيق النجاح
بواسطة fahadalawad 06-01-1434 09:57 مساءً 609 زيارات
ثقة : جدة  ينطلق منتدى جدة للموارد البشرية 2012م السبت المقبل بفندق جدة هيلتون تحت شعار "نحو تنمية بشرية مستدامة" برعاية وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه ، حيث يشارك ضمن الفعاليات المصاحبة منسوبي إدارات الموارد البشرية في الشركات والمؤسسات السعودية في لقاء نقاش حول تحويل الموارد البشرية لتكون شريكاً استراتيجياً يتم خلالها استعراض المهارات المطلوبة لمنسوبي المنشأة وكيفية تطويرها.

ويدير هذا اللقاء الذي يقام رابع أيام المنتدى الثلاثاء 27 نوفمبر 2012 السيد أحمد السالم عضو مجلس إدارة الجمعية العربية لإدارة الموارد البشرية سابقاً، والسيد ديفيد جليلي الشريك الإداري لـ(IMS).

وأوضح الدكتور سمير بن محمد حسين رئيس منتدى جدة للموارد البشرية 2012م رئيس لجنة الموارد البشرية بغرفة جدة بأن لقاء النقاش هذا يستهدف موظفي الموارد البشرية الذين انضموا مؤخراً لمجال الموارد البشرية. حيث سيتم خلالها تناول نبذة عامة عن مجال الموارد البشرية والأدوار والمسؤوليات الرئيسية لموظفي الموارد البشرية، وفنون تخطيط الأعمال للمنظمات والمنشآت دور الموارد البشرية الرئيسي في هذه الخطط، مع استعراض آليات لتحسين الموارد البشرية في الأعمال بهدف خلق القيم لدى الموظفين وتحقيق أرباح إضافية فضلاً عن تحقيق التميز التشغيلي.

وأضاف الدكتور سمير حسين بأن اللقاء يبرز آليات وأدوات تحسين أداء الموارد البشرية وكيفية إجراء تقييم الموارد البشرية وتحقيق نتائج إيجابية، مبيناً بأن اللقاء سيعمل على إبراز الوظيفة الهامة للموارد البشرية وكيف لها أن تكون قادرة على لعب دورها الحيوي الفعال كشريك استراتيجي في الأعمال فضلاً عن أن تسهم بشكل كبير في نمو المنظمات وتحقيق النجاح والتميز.

وحول محاور المنتدى بين الدكتور سمير حسين بأن المنتدى سيركز هذا العام على التطبيقات الحديثة لدى قطاعات الأعمال المختلفة، حيث يتناول عرضاً لأفضل ممارسات الموارد البشرية من حيث آليات التوظيف والتأهيل الوظيفي والحفاظ وتطوير المواهب السعودية في مجالات قطاعات الأعمال التي تضم مجالات التصنيع والبناء والتشييد والتجزئة والخدمات.

وأشار سمير حسين إلى أن منتدى جدة للموارد البشرية الذي ينظمه مكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة بشراكة إستراتيجية مع وزارة العمل ولجنة الموارد البشرية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة يُعد أكبر تجمع لمدراء وخبراء الموارد البشرية في سعي من غرفة جدة لزيادة حجم شبكة المعارف وأن يكون فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة للشركات، مبيناً بأن المنتدى سيركز على التطبيقات الحديثة لدى قطاعات الأعمال المختلفة وسيعرض أفضل ممارسات الموارد البشرية من حيث آليات التوظيف والتأهيل الوظيفي والحفاظ وتطوير المواهب السعودية في مجالات قطاعات الأعمال الأكبر والأسرع نموا في المملكة والتي تضم مجالات التصنيع والبناء والتشييد والتجزئة والخدمات.

وكشف سمير حسين بأن المنتدى يهدف لاستيعاب التوجهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية ودعم تطبيق أفضل ممارسات الموارد البشرية في القطاعات الأكبر والأسرع نموا في سوق العمل السعودي، والاستفادة من التطبيقات الحديثة فيما يخص أنشطة ومهام الموارد البشرية والتعريف بمفاهيم جديدة لتطوير بيئة عمل محفزة للكوادر الشابة إلى جانب معرفة أساليب تقنين نقل المعرفة للكفاءات الوطنية.

يُشار إلى أن منتدى جدة للموارد البشرية يستهدف أصحاب ورجال الأعمال ومدراء العموم والتنفيذيون وأصحاب القرار ورؤساء ومدراء الموارد البشرية في المنظمات وأخصائيو الوارد البشرية ومدراء التخطيط والتطوير والتدريب ومدراء التوظيف ومدراء إدارة المواهب ومدراء شؤون الموظفين وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وطلاب الجامعات والمعاهد ومكاتب التوظيف ومستشاري الموارد البشرية ومنسوبي بيوت ودور الخبرة.