• ×
السبت 11 شوال 1445

هدف : 2800 ريال لشركات التوظيف مقابل توظيف شاب أو شابة سعودية

هدف : 2800 ريال لشركات التوظيف مقابل توظيف شاب أو شابة سعودية
بواسطة fahadalawad 08-01-1434 05:52 مساءً 477 زيارات
ثقة ج الرياض : تعهد صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بتسديد مبلغ 2800 ريال مقابل توظيف أي شاب أو شابة سعودية من الباحثين عن العمل.

جاء ذلك خلال توقيع الصندوق أمس اتفاقيات تعاون مع 25 مكتبا وشركة توظيف أهلية في مختلف مدن المملكة الرئيسية، ستقوم بموجبها مكاتب التوظيف بتقديم خدماتها مجانا لأصحاب العمل من المنشآت وللباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة بيانات حافز على أن يتحمل الصندوق تكاليف خدمات التوظيف.

واشترط الصندوق على شركات التوظيف عدم الاتفاق ضمنيا مع الشركات التي يتوفر لديها فرص وظيفية على احتكار عمليات البحث عن موظفين سعوديين على شركة توظيف واحدة.

وحسبما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر لها، فإن الصندوق سيقوم بدفع 800 ريال لشركات ومكاتب التوظيف كدفعة أولى مقابل توظيف أي شاب أو شابة سعودية، على أن تدفع 800 ريال أخرى عقب مرور 3 أشهر، و600 ريال عقب مرور 6 أشهر، و600 ريال أخرى عقب مرور 9 أشهر، مبينا أن الأداة التي تثبت عملية التوظيف هي تسجيل الموظف في التأمينات الاجتماعية.

إلى ذلك أكد الدكتور إبراهيم آل معيقل مدير عام صندوق الموارد البشرية لصحيفة أخرى، على أن الشركات المتضررة من قرار رفع رسوم تكلفة العمالة بإمكانها استعادة مبالغها من خلال توظيف سعوديين، مشيرا إلى أن الصندوق يدعم توظيف السعوديين بمبلغ يصل إلى 2000 ريال شهريا.