• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الداخلية تنفذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في مدينة الرياض

الداخلية تنفذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في مدينة الرياض
بواسطة fahadalawad 12-01-1434 12:03 مساءً 550 زيارات
ثقة ج واس : أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمدينة الرياض ، وفيما يلي نص البيان .
بيان من وزارة الداخلية :
قال الله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) ... الآية .
وقال تعالى ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) .
أقدم ماجد بن معدي بن سعد الدوسري على قتل محماس بن مثيب بن بتال آل عيسى الدوسري ، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما .
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور ، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته ، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً ، والحكم عليه بالقتل قصاصاً ، وتأجيل تنفيذه حتى ثبوت بلوغ ورشد القصار من ورثة المجني عليه ، ومطالبتهم مع بقية الورثة بإنفاذه .
وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة ، ثم أُلحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصار من الورثة ، ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من المدعى عليه ، وصدق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا ، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً ، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور .
وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني ماجد بن معدي بن سعد الدوسري اليوم الأثنين الموافق 12 / 1 / 1434هـ بمدينة الرياض ، بمنطقة الرياض .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم ، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .
والله الهادي إلى سواء السبيل .