• ×
الخميس 16 شوال 1445

التربية تحذر من تعريض الطلاب لمخاطر الأمطار والإخلال باليوم الدراسي

التربية تحذر من تعريض الطلاب لمخاطر الأمطار والإخلال باليوم الدراسي
بواسطة fahadalawad 13-01-1434 04:09 صباحاً 354 زيارات
ثقة ج الرياض : وجهت وزارة التربية والتعليم دعوتها لمديري ومديرات المدارس في كافة المناطق والمحافظات بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية والمتزامنة مع موسم هطول الأمطار، ونوهت الوزارة إلى أنه سوف يتم معاقبة كل من يعرض حياة الطلاب والطالبات للخطر.
حيث يجب ضمان سلامة عودة الطلاب والطالبات إلى منازلهم مع عدم الإخلال باليوم الدراسي نظرا لما تمر به أجواء المملكة من تقلبات وعدم استقرار في حالة الطقس هذه الأيام وما ينتج عنه من هطول الأمطار الغزيرة مما يعرض الطالبات والطلاب للخطر سواء أثناء تواجدهم في المدارس أو عودتهم إلى منازلهم.
ودعت الوزارة مديري ومديرات المدارس لإتباع تعليمات وإجراءات سليمة جديدة , ولمعرفة حالة الطقس , حسب ما تصرح به مديرية الدفاع المدني ومصلحة الأرصاد الجوية ولجان الطوارئ في كل إدارة تعليمية بالإضافة لعدم إخراج الطالبات والطلاب من مدارسهم دون معلومات مؤكدة وأدلة علمية من مصادر رسمية تشير إلى حالة خطر على سلامتهم.
ودعتهم إلى التواصل مع لجان الطوارئ وإشعارهم بالإجراءات المتخذة وفقا للصلاحيات الممنوحة لهم.
هذا وقد اشترطت الوزارة حضور أولياء أمور الطالبات والطلاب إلى المدارس لاستلام أبنائهم وبناتهم في حالة خروجهم في أوقات الطوارئ أو غير المعتادة أثناء هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم إضافة إلى بقاء العاملين في المدرسة إلى زوال الخطر وتكثيف الإشراف اليومي على تواجد وخروج الطلاب والطالبات ومصاحبة من يتأخر منهم حتى حضور ولي أمره.