• ×
السبت 11 شوال 1445

الداخلية تنفذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمدينة جازان

الداخلية تنفذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمدينة جازان
بواسطة fahadalawad 13-01-1434 11:06 صباحاً 566 زيارات
ثقة ج واس : أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمدينة جيزان ، وفيما يلي نص البيان:
بيان من وزارة الداخلية :
قال الله تعالى : ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ).
أقدم علي بن محمد بن أحمد محزري (سعودي الجنسية ) على قتل زوجته حنينة بنت علي بن موسى خبراني (سعودية الجنسية ) , وذلك بطعنها بسكين في رقبتها وصدرها عدة طعنات غائرات ، ثم سكب مادة الكيروسين ، وقام بإحراقها حتى تفحمت ، ثم قام بتنظيف مكان الجريمة من آثار الحريق ، وبعد إخفاء معالم جريمته ذهب إلى الشرطة مبلغاً عن اختفاء زوجته .
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من كشف الجريمة ، وأن مرتكبها هو زوج المجني عليها ( علي ) المذكور , فتم القبض عليه ، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته البشعة ، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل تعزيراً ، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة ، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور .
وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني علي بن محمد بن أحمد محزري (سعودي الجنسية ) اليوم الثلاثاء الموافق 13/1/1434هـ بمدينة جيزان بمنطقة جازان .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم ، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سوى السبيل .